الرئيسية » اخبار » غارات جوية تشنها طائرات الأسد على ريف حلب الغربي

غارات جوية تشنها طائرات الأسد على ريف حلب الغربي

استهدف اليوم الطيران الحربي التابع لقوات الأسد عدة مناطق في ريف حلب الغربي الخاضع لسيطرة الثوار، بعدة غارات جوية مما أسفر عن سقوط عدة جرحى في صفوف المدنيين ودمار هائل في المنازل والمرافق العامة الحيوية

مراسل وكالة ثقة في مدينة دارة عزة أفاد باستهداف طيران حربي التابع لقوات الأسد المدينة الخاضعة لسيطرة الثوار بأربع غارات جوية بصواريخ فراغية مما أسفر عن وقوع قرابة 10 جرحى من المدنيين.

إضاف المراسل أن مبنيين تهدما بالكامل جراء القصف، فيما تهدم عدة منازل ومحال تجارية جزئياً، وتوافدت فرق الدفاع المدني والإسعاف للمنطقة، وقامت بإجلاء الجرحى وإخلائها من المدنيين.

وفي سياق متصل، أكد مراسل وكالة ثقة عن استهدف الطيران الحربي لمنطقة كفرناها الواقعة بريف حلب الغربي، بغارتين جويتين، أسفرت عن دمار في منازل ومرافق عامة دون ورود أنباء عن مصابين من المدنيين.

وفي بلدة حور بريف حلب الغربي استهدف الطيران الحربي منازل المدنيين بصاروخ فراغي، أدى لوقوع أضرار مادية، كما ألقت مروحية مناشير في منطقة خان العسل والزربة.

ويأتي هذا الهجوم العنيف بعد مرور قرابة ال 10 أيام على توقيع إتفاق الهدنة بين تركيا وروسيا والثوار ب 30 ديسمبر 2016، يشمل كافة مناطق سوريا دون استثناء، وإلى الان لم تلتزم قوات الأسد به.

شاهد أيضاً

مصادر بريطانية: إدارة ترامب ترغب باغتيال الصحفي “بلال عبدالكريم” في إدلب!

قالت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، في تقرير لها، إن الإدارة الأمريكية الحالية قررت تصفية شخصية غير ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *