خاص: وصول وفد إيراني إلى محطة الزارة الحرارية جنوبي حماةميليشيا فاطميون الأفغانية تُنشئ 3 نقاط عسكرية شرقي حلب (خاص)ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تُجري تدريبات عسكرية في مطار حماة العسكري (خاص)هاني شاهين: والله العظيم عايشين على الزعتر والزيت والفواكه ما بعرفها من سنةسياسات إيرانية تنتهك الديمغرافيا في حلبتركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سوريا

غارات جوية روسية تطال محيط معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا

وكالة ثقة

شنت طائرات حربية روسية صباح اليوم الاثنين 21 تشرين الثاني 2022، غارات جوية بالصواريخ، استهدفت مناطق عدة في أرياف إدلب، منها محيط مشفى باب الهوى ومنطقة بابسقا القريبة من الحدود التركية، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف لقوات النظام.

وقال مراسل وكالة ثقة، إن الطيران الحربي الروسي شن غارات جوية عنيفة، استهدفت محيط مشفى باب الهوى شمالي إدلب، الواقع على الحدود السورية – التركية، ومحيط بلدة بلدة “بابسقا” القريبة منه، والتي تحتوي على عدد من مخيمات النازحين.

وأضاف مراسل الوكالة أن غارات مماثلة استهدفت محيط بلدتي “برزة والكندة” في ريف إدلب الغربي، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية دون تسجيل إصابات.

وتزامنت الغارات الجوية مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف لقوات النظام، استهدف محيط بلدات سان والنيرب وبينين بريفي إدلب الجنوبي والشرقي.

كما تزامن التصعيد على الشمال السوري مع تحليق طائرات الالستطلاع الروسية “البجعة”، التي تعمل على رصد الأهداف الأرضية وإرسال الاحداثيات بشكل مباشر إلى غرف العمليات الروسية والتابعة للنظام.

وتأتي الغارات الجوية الروسية قرب الحدود التركية بعد يوم من حملة جوية مكثفة أطلقتها وزارة الدفاع التركية تحت اسم “المخلب السيف”، شنت خلالها عشرات الغارات الجوية على مواقع لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” في أرياف حلب والحسكة، الأمر الذي اعتبره مراقبون، أن موسكو تتجنب التصعيد بشكل مباشر مع تركيا لكنها توجه لها رسائل غير مباشرة، تعلن فيها أنها لا توافقها في تلك الضربات، خاصة استهداف مواقع قوات النظام بريف عين العرب.

زر الذهاب إلى الأعلى