آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحجمطالبات بتمديد آلية إيصال المساعدات عبر معبر باب الهوىعاصفة مطرية تتسبب بأضرار مادية وإصابات في مخيمات إدلب وحلبأوتشا: 13.4 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية في جميع أنحاء سوريا“أونروا”: نحتاج إلى 5 ملايين دولار في الأردن لتقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين من سورياميليشيا “حزب الله” اللبناني تُنشى معسكراً جديداً قرب “القريتين” في حمص (خاص)إيران تُنشئ قاعدة عسكرية جديدة في “مورك” بحماة وتزوّدها بأسلحة نوعية (خاص)

غارات جويّة تضرب مواقع إيران في منطقة “الحزام الأخضر” بـ”ديرالزور”

غارات جويّة تضرب مواقع إيران في منطقة “الحزام الأخضر” بـ”ديرالزور”

وكالة ثقة

شهد ريف ديرالزور الشرقي (شرقي سوريا)، مساء أمس الاثنين 13 حزيران/يونيو، استنفار أمني لميليشيات إيران والنظام السوري، عقب غارات جويّة مجهولة المصدر استهدفت أحد مواقعهم في مدينة البوكمال بالقرب من الحدود السورية – العراقية.

وبحسب مصادر لشبكة “ديرالزور-24” المختصة بنقل أخبار المنطقة الشرقية وتحديداً “ديرالزور”، فإن طائرات حربية مجهولة المصدر شنت غارات جويّة على مواقع الميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال بريف ديرالزور الشرقي، مساء أمس.

وبحسب الشبكة فإن الغارات استهدفت أحد مقرات الميليشيات التابعة للحرس الثوري الإيراني في منطقة “الحزام الأخضر” في مدينة البوكمال قرب الحدود العراقية.

وأوضحت أن الغارات تبعها استنفاراً أمنياً لقوات النظام والميليشيات الموالية له عقب سماعهم دوي الانفجارات.

وفي السياق، رجحت مصادر متطابقة أن الطائرات تابعة لقوات التحالف الدولي.

وتشهد المناطق التابعة لنظام الأسد في دير الزور ومنطقة البوكمال، وجودا كثيفا للمجموعات التابعة لإيران، التي تتم إدارتها من ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني.

وتتعرض مواقع المجموعات التابعة لإيران في سوريا لقصف من طائرات إسرائيلية وأميركية بشكل متكرر منذ سنوات.

زر الذهاب إلى الأعلى