ميليشيا فاطميون الأفغانية تُنشئ 3 نقاط عسكرية شرقي حلب (خاص)ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تُجري تدريبات عسكرية في مطار حماة العسكري (خاص)هاني شاهين: والله العظيم عايشين على الزعتر والزيت والفواكه ما بعرفها من سنةسياسات إيرانية تنتهك الديمغرافيا في حلبتركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سورياأردوغان يدعو لعقد اجتماعات ثلاثية بين تركيا وروسيا ونظام الأسد

غوغل: VPN مهم للغاية ولهذا السبب يجب استخدامه

وكالة ثقة

كانت الشبكات الافتراضية الخاصة (VPN) مثار خلاف بين مقدمي الخدمات والحكومات، ومع ذلك في بلدان أخرى تبقى خدمات (VPN) شائعة ومطلوبة.

عندما أطلقت Google الهواتف الذكية Pixel 7 وPixel 7 Pro في تشرين الأول 2022، قدمت خدمات VPN مجانًا، حيث إن الخدمة المسماة VPN One متاحة الآن لجميع مستخدمي Pixel 7 وPixel 7 Pro.

وأوضحت Google في منشور سبب أهمية الشبكات الافتراضية الخاصة، ولماذا يجب على المستخدمين استكشافها.

وقال كبير مديري المنتجات والخصوصية والأمان في غوغل، إن (VPN) -أو الشبكة الافتراضية الخاصة- تمنح المستخدمين راحة البال بأن اتصالهم خاص وآمن. 

وأوضح أن (VPN) “يعمل مثل عباءة الخصوصية، حيث يضيف طبقة من التشفير إلى النشاط على الإنترنت تحميه من تنصت المتسللين ومشغلي الشبكات”.

كما يخفي (VPN) أيضًا عناوين IP الخاصة بالمستخدمين من المواقع والتطبيقات التي يزورونها، وبدون استخدامه، يمكن بسهولة تتبع نشاط المستخدم من قبل الجهات السيئة.

ويشير كبير مديري المنتجات والخصوصية والأمان إلى أن (VPN) يوفر أقصى فائدة عند تشغيله والاحتفاظ به ، لذا فهو يعمل دائمًا في الخلفية للحفاظ على الأمان، فلا يلاحظ المرء حقًا ما إذا كانت الشبكة الخاصة الافتراضية قيد التشغيل أم لا.

ويضيف، ومع ذلك إذا كنت تفضل تشغيله وإيقاف تشغيله، فهناك لحظات يكون فيها استخدامه مفيدًا بشكل خاص ، مثل العمل من المقاهي أو الاتصال بشبكة Wi-Fi في المطار.

وبشكل عام، تكون الشبكات الظاهرية الخاصة (VPN) أكثر فائدة عندما يستخدم المستخدم شبكة عامة أو شبكة لا توفر أمانًا قويًا، وفي مثل هذه الحالات، لا يمكن لأحد رؤية ما تتصفحه إذا كانت لديك خدمة (VPN) ممكّنة.

زر الذهاب إلى الأعلى