مقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟سموتريتش يرفض التهدئة في غزة ويدعو للتصعيد على جبهتينمقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟الأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقالأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومإيران تُغلق بوابة الحشد مع العراق بعد استهداف شاحنة أسلحة في البوكمالتصعيد إسرائيلي.. غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي يستهدف مناطق جنوب لبنانإسرائيل تمدد عملياتها في جنين وتخطط لهجوم واسع بجنوب الضفةمجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحدامجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحداسرقة 25 ليرة ذهبية و300 مليون ليرة سورية من منزل في جرمانا بريف دمشق

“فاو” تحـ.ـذر من أمر كارثـ.ـي وخطــ. ير في سوريا

وكالة ثقة

حـ.ذرت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) ومنظمة الإغاثة الألمانية “فيلت هونجرهيلفا”، من تفاقم “أزمـ.ـة الجوع” في سوريا بسبب ضعف محصول القمح هذا الموسم، واستمرار أسعار الخبز والمواد الغذائية بالارتفاع.

وقال ممثل “فاو”، مايكل روبسون، إن المنظمة تتوقع أن يكون محصول القمح في سوريا منخفضاً للغاية هذا الموسم مقارنة بالعام الماضي، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

من جانبه، توقع منسق سوريا في منظمة “فيلت هونجرهيلفا” المعنية بتقديم المساعدات الغذائية، كونستانتين فيتشل، أن عدد الأشخاص الذين يعتمدون على المساعدات الإنسانية في سوريا “سيتزايد بشكل كبير”.

وأوضح فيتشل أن “وضع الجوع بالنسبة لشعب سوريا الآن، هو وضع كارثـ.ـي بالفعل”، مضيفاً أن المنظمة تنظر إلى محصول القمح “بقلق كبير”.

وأشار إلى أن “الناس لم يتبق لديها مخزون، ولا يمكن تركهم يعانون من هذا الجفاف”، مؤكداً أن “الطعام سيصبح أقل وستستمر أسعار الخبز والخضروات والفواكه في الارتفاع”.

وكان “برنامج الأغذية العالمي”، قد أكد في وقت سابق أن ما لا يقل عن 12.4 مليون شخص في سوريا، ما يعادل 60% من السكان، يعانون من انعدام الأمـ.ـن الغذائي أي الجوع.

زر الذهاب إلى الأعلى