لبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشقمقتل سبعة أطفال بانفجار عبوة ناسفة في درعا“الإدارة الذاتية” تصدر “عفوًا عامًا” في مناطق سيطرتهاقتيل بحماة وأضرار مادية بحمص في انفجار عبوتين ناسفتينأمريكا تسقط طائرة مسيرة بالقرب من “التنف”

“فاو” تحـ.ـذر من أمر كارثـ.ـي وخطــ. ير في سوريا

وكالة ثقة

حـ.ذرت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) ومنظمة الإغاثة الألمانية “فيلت هونجرهيلفا”، من تفاقم “أزمـ.ـة الجوع” في سوريا بسبب ضعف محصول القمح هذا الموسم، واستمرار أسعار الخبز والمواد الغذائية بالارتفاع.

وقال ممثل “فاو”، مايكل روبسون، إن المنظمة تتوقع أن يكون محصول القمح في سوريا منخفضاً للغاية هذا الموسم مقارنة بالعام الماضي، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

من جانبه، توقع منسق سوريا في منظمة “فيلت هونجرهيلفا” المعنية بتقديم المساعدات الغذائية، كونستانتين فيتشل، أن عدد الأشخاص الذين يعتمدون على المساعدات الإنسانية في سوريا “سيتزايد بشكل كبير”.

وأوضح فيتشل أن “وضع الجوع بالنسبة لشعب سوريا الآن، هو وضع كارثـ.ـي بالفعل”، مضيفاً أن المنظمة تنظر إلى محصول القمح “بقلق كبير”.

وأشار إلى أن “الناس لم يتبق لديها مخزون، ولا يمكن تركهم يعانون من هذا الجفاف”، مؤكداً أن “الطعام سيصبح أقل وستستمر أسعار الخبز والخضروات والفواكه في الارتفاع”.

وكان “برنامج الأغذية العالمي”، قد أكد في وقت سابق أن ما لا يقل عن 12.4 مليون شخص في سوريا، ما يعادل 60% من السكان، يعانون من انعدام الأمـ.ـن الغذائي أي الجوع.

زر الذهاب إلى الأعلى