النص المفقود من خطاب الساسة الأتراك في القضية السوريةتفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلب

“فاو” تحـ.ـذر من أمر كارثـ.ـي وخطــ. ير في سوريا

وكالة ثقة

حـ.ذرت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) ومنظمة الإغاثة الألمانية “فيلت هونجرهيلفا”، من تفاقم “أزمـ.ـة الجوع” في سوريا بسبب ضعف محصول القمح هذا الموسم، واستمرار أسعار الخبز والمواد الغذائية بالارتفاع.

وقال ممثل “فاو”، مايكل روبسون، إن المنظمة تتوقع أن يكون محصول القمح في سوريا منخفضاً للغاية هذا الموسم مقارنة بالعام الماضي، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

من جانبه، توقع منسق سوريا في منظمة “فيلت هونجرهيلفا” المعنية بتقديم المساعدات الغذائية، كونستانتين فيتشل، أن عدد الأشخاص الذين يعتمدون على المساعدات الإنسانية في سوريا “سيتزايد بشكل كبير”.

وأوضح فيتشل أن “وضع الجوع بالنسبة لشعب سوريا الآن، هو وضع كارثـ.ـي بالفعل”، مضيفاً أن المنظمة تنظر إلى محصول القمح “بقلق كبير”.

وأشار إلى أن “الناس لم يتبق لديها مخزون، ولا يمكن تركهم يعانون من هذا الجفاف”، مؤكداً أن “الطعام سيصبح أقل وستستمر أسعار الخبز والخضروات والفواكه في الارتفاع”.

وكان “برنامج الأغذية العالمي”، قد أكد في وقت سابق أن ما لا يقل عن 12.4 مليون شخص في سوريا، ما يعادل 60% من السكان، يعانون من انعدام الأمـ.ـن الغذائي أي الجوع.

زر الذهاب إلى الأعلى