حصد أكثر من 30 مليون مشاهد.. فيديو يحبس الأنفاس لمواجهة بين رجل وأسدإسرائيل تٌحرج إيران في سورياشركة تعتذر من عملائها في تركيا بعد عرضها منتجاً كتب عليه بالعربية!!شاب يرمي إخوانه الأربعة في الشارعمن حلب.. إيران تدفع بتعزيزات هي الأضخم منذ أشهر إلى حماة (خاص)أردوغان: ستبدأ العملية العسكرية شمال سوريا بشكل مفاجئ.. لا داعي للقلقآخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحج

فتوى عن “الصحوبية الحلوة” بين الشباب والبنات تثير الجدل في مصر (فيديو)

فتوى عن “الصحوبية الحلوة” بين الشباب والبنات تثير الجدل في مصر (فيديو)

اعتبر مستشار مفتي الجمهورية في مصر وأمين الفتوى بدار الإفتاء مجدي عاشور أن الصداقة بين الرجل والمرأة خارج إطار الزواج جائزة شرعاً وضمن شروط.

وقال عاشور إن تلك الصداقة “لا شيء فيها” وتحددها شروط “شرعية” حيث جاء كلامه خلال برنامج على فضائية خاصة، بعد سؤاله عن حكم “الصحبة بين الولد والبنت”.

وأضاف: “ما هي آليات الصداقة؟ ممكن تكون زميلتك ولكن حافظ عليها كأختك ولا تؤذها في مشاعرها أو ترتكب شيئًا محرمًا معها، ولا حرمة فيها في إطار الأمور الشرعية”.

وقال إن الحدود والآداب العامة تحافظ على البنت أكثر من الولد، لأن الولد يستطيع أن يتحمل ولكن البنت رقيقة، داعيًا إلى سد الباب إذا تسببت الصداقة في ضرر لأي منهما.

واعتبر أنه “لا يوجد حلال أو حرام مطلق إلا في الأشياء القطعية مثل الغش والكذب والزنا، ولكن في الأمور الظنية قد تكون حلالًا أو حرامًا”.

وأثارت تلك الكلمات جدلا واسعا في مواقع التواصل بمصر حيث رأى مغردون أن الفتوى لا تعكس الرأي الحقيقي للدين.

زر الذهاب إلى الأعلى