أيمن الصفدي يصل دمشق للقاء “المقداد” في ثاني زيارة له لهذا العامعلى وقع أستانة.. روسيا تستهدف مدينة إدلب بـ6 غارات جويّة وتخلف إصاباتالنظام يُرسل تعزيزات من دمشق إلى جبهات “قسد” في حلب (صور)اغتيال ثلاثة أشخاص في درعاأول سيدة تتقلد المنصب.. من هي “حفيظة غاية أركان” رئيسة البنك المركزي التركي؟ (بروفايل)في اليوم الدولي لضحايا العدوان من الأطفال الأبرياء.. على المجتمع الدولي التحرك عاجلاً لحماية الأطفال في سوريافي اليوم الدولي لضحايا العدوان من الأطفال الأبرياء.. أطفالنا والحرباليومِ الدولي لضحايا العدوان من الأطفال الأبرياء.. أطفال الشمال السوري ودور المساحات الصديقة بالطفلمقتل ثلاثة شبان في إدلب (صور)عراقية تقتـل ضرتها السورية في بغدادالديمقراطية أهميتها وآليات تعزيزها وتحقيقها في المجتمع السوريرحيل مؤلف موسيقى “افتح يا سمسم” حسين نازكمتحدث باسم الخارجية الاميركية: لا يمكن عودة النازحين السوريين بسبب الظروف غير المناسبة وقبل الحل السياسي

فرنسا تعلن عن استعادة سبعة أطفال من سوريا

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، في تغريدة لها على حسابها الرسمي في موقع “تويتر”، عن استعادة سبعة أطفال فرنسيين، من منطقة شمال شرقي سوريا، اليوم الأربعاء.
وأوضحت الوزارة أن الاطفال تم تسليمهم إلى السلطات القضائية ويخضعون الآن لرعاية موظفي الخدمات الاجتماعية.
وعبرت الخارجية عن شكرها تجاه المسؤولين المحليين في شمال شرقي سوريا على التنسيق والتعاون في عملية استعادة هؤلاء الأطفال، دون تقديم المزيد من التفاصيل عنهم.


وكانت استعادت أوكرانيا سيدتين وأطفالهما السبعة، قبل أيانم، من مخيم الهول في محافظة الحسكة، الخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.
تجدر الإشارة إلى أن قوات سوريا الديمقراطية ذات الأغلبية الكردية تشرف على مخيمين يضمان أكثر من 70 ألف امرأة وطفل من عائلات تنظيم “داعش”، ويجري كل فترة وأخرى إعادة بعضهم إلى بلدانهم الأصلية في أوروبا وآسيا الوسطى وبلدان أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى