الرئيسية » اخبار » فصائل الحر تسيطر على مواقع في منطقة البادية السورية

فصائل الحر تسيطر على مواقع في منطقة البادية السورية

سيطرت الفصائل المقاتلة اليوم الإثنين على نقاط عسكرية في منطقة البادية السورية، بعد عملية مباغتة ضد الميليشيات الشيعية الموجودة في المنطقة.

وأعلن “جيش أسود الشرقية” عن تمكنه من السيطرة على منطقة “رجم الصريخي” في بئر القصب بالبادية السورية، بعد اشتباكات مع قوات الأسد والميليشيات الشيعية الداعمة لها، وأسفرت المعارك عن تدمير دبابة T72 وعدة آليات عسكرية، بالإضافة إلى قتل عناصر من ميليشيا “حزب الله” والنظام، واغتنام أسلحة متوسطة وخفيفة.

في حين، شنت الطائرات الحربية غارات جوية على مناطق الاشتباكات، استخدمت فيها أسلحة محرمة دولياً (قنابل فراغية، قنابل عنقودية، ومادة الفوسفور الأبيض).

وتأتي هذه التطورات بعد أيام من إصدار التحالف الدولي بياناً أكد فيه أن طائرة أمريكية أسقطت طائرة من دون طيار مسلحة كانت تتقدم نحو مواقع قوات التحالف البرية قرب قاعدة التنف عند مثلث الحدود السورية العراقية الأردنية، مشيراً إلى أن الطائرة من طراز “شاهد 129” إيرانية الصنع .

واستولت ميليشيات إيران خلال الأسابيع الماضية على مناطق واسعة البادية السورية، ونشرت وسائل إعلام إيرانية مؤخراً صوراً تظهر وصول زعيم ميليشيا “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني إلى المنطقة في الجهة الشرقية من مثلث التنف، حيث التقط صوراً برفقة ميليشيا أفغانية شيعية عند الحدود السورية العراقية.

شاهد أيضاً

استشهاد طفلة بانفجار دراجة مفخخة في جسر الشغور غربي إدلب

استشهدت طفلة في حصيلة أولية، وأصيب آخرون بجروح، مساء اليوم الأحد، جرّاء انفجار دراجة نارية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *