الرئيسية » اخبار » فك الحصار عن مطار ديرالزور العسكري من قبل قوات الأسد

فك الحصار عن مطار ديرالزور العسكري من قبل قوات الأسد

تمكنت قوات الأسد من فك الحصار عن قواتها في مطار ديرالزور العسكري وما يتصل به من أحياء في مدينة ديرالزور، وذلك على إثر فتح ثغرة باتجاه المطار بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة في المنطقة بدعم جوي روسي.

ويأتي هذا التقدم الذي حققته قوات الأسد والميليشيات الشيعية في ظل تراجع وانهيار التنظيم في المنطقة والبادية السورية بريف ديرالزور الجنوبي الغربي، وذلك بعد أيام من تمكنها من فك الحصار عن مدينة ديرالزور من جهة اللواء 137 غرب المدينة.

وذكر إعلام الأسد أن فك الحصار كان عبر القوات المتقدمة من منطقة المقابر جنوب غرب المدينة، حيث تم بذلك فك الحصار عن المطار وحيي هرابش والطحطوح المتصلين به.

أما من محور البادية السورية من الريف الجنوبي الغربي تواصل قوات الأسد محاولات التقدم، وذلك بعد تمكنها مؤخرا من السيطرة على معاقل التنظيم في قريتي كباجب والشولا.

والجدير بالذكر أن المدنيين في مدينة ديرالزور وريفها يعانون من قصف طائرات التحالف الدولي وإجرام تنظيم الدولة ونظام الأسد وحليفه الروسي في آن واحد، حيث كان تنظيم الدولة يفرض حصارا خانقا على أحياء مدينة ديرالزور الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، وكان يعاني المدنيين بشكل رئيسي من تبعات الحصار، إذ أن المساعدات تصل لقوات الأسد عن طريق طائرات اليوشن، وتقوم بحرمان المدنيين من غالبيتها.

وفي المقابل تتعرض منازل المدنيين في الأحياء والمدن والبلدات الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة لقصف جوي ومدفعي وصاروخي بين الحين والآخر بحجة مكافحة ومحاربة التنظيم، إلا أن الاستهداف يكون مركز على منازل المدنيين وتجمعاتهم.

وتتعرض المدن والقرى الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في ريف ديرالزور الشرقي خصوصا من قصف عنيف متواصل من طائرات التحالف الدولي.

شاهد أيضاً

بوتين: نريد تسوية “طويلة الأمد” في سوريا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (الثلاثاء) لنظيره الأميركي دونالد ترامب، أنه يسعى للتوصل إلى “تسوية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *