فنان سوري مشهور يوجه رسالة للسوريين

وكالة ثقة

فنان سوري مشهور يوجه رسالة للسوريين

وكالة ثقة – فريق التحرير

كشف الفنان السوري، عبد الحكيم قطيفان، في تغريدة له على حسابه في موقع تويتر، اليوم الأحد 20 أيّار/مايو، موقفه من الثـ.ـورة السورية، عقب فوز بشار الأسـ.ـد بمسرحية الانتخابات الرئاسية السورية.

وعبر قطيفان عن موقفه من الثـ.ـورة السورية وقناعته تجاه أهدافها منذ انطلاقها عام 2011.

وقال “قطيفان” في تغريدة له: “قد أنـ.ـدم على أي قرار أو أتراجع عن أي قناعة أو أفكر في أي موقف اتخذته في حياتي، إلا موقفي وقناعتي وقراري في تأييد ثورة الحـ.ـرية والكرامة السورية”.

وأضاف “تلك الثـ.ـورة التي انطلقت ضد أبشـ.ـع وأخس وأنـ.ـذ. ل وأقـ.ـذر نظام على وجه الأرض، لن أندم أبداً على تأييدي لها أو وعلى مشاركتي فيها وهي أجمل وأطهر وأنبل حدث في حياتي”.

يشار إلى أن “قطيفان” انحاز إلى الثـ.ـورة السورية منذ انطلاقتها، وغادر بعد ذلك موطنه متنقلاً بين عدة بلدان، قبل أن يستقر في ألمانيا.

وتخرج قطيفان عام 1981 من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، وهي المؤسسة التي أنجبت معظم نجوم الدراما السورية الذين لمع نجمهم في وقت سابق.

وحمل قطيفان طموحات كبرى في إثبات ذاته كممثل واعد في سوريا؛ لكن القدر أوقف مسيرته بعد بداية انطلاقتها بسنتين فقط.

واعتـ.ـقل قطيفان وقتها بتهمة التحـ.ـريض ضد حكم حافظ الأسـ.ـد آنذاك، ليتحول من مشروع فنان شاب إلى معتـ.ـقل في غياهب السـ.ـجون.

وكان اعتـ.ـقل قطيفان من قبل قوات النظام واستمر اعتـ.ـقاله في سجـ.ـون نظام الأسد لمدة 9 سنوات، تعرض خلالها للتعـ.ـذيب والتنـ.ـكيل، حيث لم تشفع له ملكة الإحساس والفن بأن يُعامل معاملة خاصة.

ونظم الفنان العديد من الزيارات لمـ.ـخيمـ.ـات النازحين في إدلب، للمشاركة في الأعمال الإغاثية والإنسانية، فضلاً عن نصـ.ـرته للفصـ.ـائل المعـ.ـارضة، وتشجيعها في معـ.ـاركها ضد ميليـ.ـشيات نظام الأسـ.ـد.

زر الذهاب إلى الأعلى