النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

فيديو خاص لوكالة ثقة يكشف ما تقوم به ميليشيات إيران تحت اﻷرض شرقي سوريا

فيديو خاص لوكالة ثقة يكشف ما تقوم به ميليشيات إيران تحت اﻷرض شرقي سوريا

تعمل الميليشيات التابعة لإيران، في منطقة البادية وسط وشرقي سوريا، وقرب الحدود مع العراق، عبر شبكة أنفاق مرتبطة ببعضها البعض توصل بين مستودعات الذخيرة، بهدف تجنب ضربات الطائرات اﻷمريكية واﻹسرائيلية.

وحصلت “ثقة” على فيديو يبين اﻷنفاق في بادية المسرب بريف دير الزور الغربي الخاضع لسيطرة قوات النظام، حيث جرى تشييد الشبكة لتسهيل التنقلات بين المستودعات البالغ عددها أربعة.

وتتبع تلك المستودعات لكل من ميليشيا لواء فاطميون وعصائب أهل الحق، كما أن الميليشيات الإيرانية فعّلت حقول ألغام بمحيط نقاطها مستودعاتها المنتشرة في بادية المسرب بريف دير الزور الغربي.

وجرى إنشاء اﻷنفاق والانتهاء منها مطلع الشهر التاسع من العام المنصرم بدعم من الحرس الثوري الإيراني وبتنفيذ ميليشيا عصائب أهل الحق ولواء فاطميون.

كما بدأت ميليشيا حركة النجباء الإيرانية مطلع الشهر الجاري بحفر سلسلة أنفاق تصل مقراتها العسكرية ببلدة التبني بريف دير الزور الغربي الخاضعة لسيطرة قوات النظام ببعضها البعض لتجنب استهدافها من قبل الطيران خلال تنقل العناصر والقياديين.

وقد قامت “النجباء” بإنشاء سلسلة أنفاق تصل المقرات السبعة ببعضها البعض ببلدة التبني بدعم من الحرس الثوري الإيراني.

زر الذهاب إلى الأعلى