أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

فيروس غريب يتسبب بموت جماعي للأرانب

فيروس غريب يتسبب بموت جماعي للأرانب

وكالة ثقة

أفادت تقارير بانتشار مرض نزفي كالنار في الهشيم بين مجموعات الأرانب في أمريكا.

وتعاني الأرانب في العديد من الولايات الأمريكية، البرية والداجنة، من فيروس شديد العدوى يسبب مرض نزيف الأرانب – وهي حالة تقتل ما بين 80٪ إلى 100٪ من جميع الحيوانات المصابة.

ومع فترة حضانة من ثلاثة إلى تسعة أيام، يتجلى المرض في مجموعة من الأعراض، أكثرها شيوعا تشمل الخمول والحمى وفقدان الوزن ونزيف الأنف أو العينين.

ووفقا لإدارة الزراعة الأمريكية، لا يصيب الفيروس، المعروف باسم RHDV2، البشر.

واكتٌشف العامل الممرض لأول مرة في الولايات المتحدة العام الماضي، وانتشر منذ ذلك الحين في حوالي 17 ولاية، وكانت نيويورك وفلوريدا آخرهما لتحديد المرض الفتاك.

وفي نيويورك، نصحت إدارة الزراعة والأسواق المحلية (NASDA) مالكي الأرانب بالاتصال بالأطباء البيطريين بشأن التطعيم. كما أطلقت حملة تلقيح في فلوريدا، حيث قالت السلطات إنها أعطت الضوء الأخضر لـ “استخدام لقاح Medgene المعتمد تجريبيا والذي يستهدف سلالة RHDV-2 الأمريكية”.

زر الذهاب إلى الأعلى