النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

فيصل المقداد يعلن انضمام نظام اﻷسد إلى “تحالف دولي” جديد ويعلّق على تفجير دمشق

فيصل المقداد يعلن انضمام نظام اﻷسد إلى “تحالف دولي” جديد ويعلّق على تفجير دمشق

وقّع وزير الخارجية والمغتربين في نظام اﻷسد؛ فيصل المقداد، على ما أسماه “الاتفاق الإطاري لانضمام سوريا إلى التحالف الدولي للطاقة الشمسية”، يوم أمس الثلاثاء، بالتعاون مع الهند.

وقال المقداد في تصريحات على هامش التوقيع على الاتفاقية بحضور سفير الهند لدى النظام ماهيندر سينغ كانيال، إن “انضمام سوريا للتحالف الدولي للطاقة الشمسية سيجلب الكثير من المنافع الاقتصادية والبيئية” وفقا لادعاءه.

واعتبر أن “الانضمام لهذا التحالف” يعني مشاركة نظام اﻷسد للأسرة الدولية في “معالجة مشاكل الطاقة وخاصة آثار الدمار الذي لحق بمؤسسات الطاقة في سوريا، نتيجة العمليات الإرهابية”.

وألقى باللوم على من أسماهم اﻹرهابيين في دمار البلاد، مدعيا أن “ملايين الدولارات ذهبت هدراً نتيجة تدمير المجموعات الإرهابية لمحطات الطاقة في سوريا، إضافة للسدود وبعض المعامل التي كانت تنتج الطاقة الكهربائية”، حيث الطاقة الشمسية هي “البديل”.

وحول استهداف باص المبيت وسط دمشق أمس اعتبر المقداد أن التفجير الذي وصفه بـ”الإرهابي” يعكس “استمرار الهجمة الغربية الأميركية، واستمرار دعمها للجماعات اﻹرهابية المسلحة”.

وأضاف: “نحن مستمرون وبصمود الجيش العربي السوري في تحقيق المنجزات، التي تضمن أمن السوريين وتضمن من جهة أخرى مكافحة اﻹرهاب الدولي، وعلى هذا الأساس ندين كل هذه اﻷعمال ونقول لكل من يشجعها بأن عليه أن يتوقف ﻷن هذا الإرهاب قد يصل إلى دياره”.

وحول حالة الفقر والخراب التي جلبها نظام اﻷسد إلى سوريا؛ رآى المقداد أن “العقوبات الغربية الجائرة تعرقل كل شيء” مدعيا أن الغرب “يشدد الحصار على سوريا”.

زر الذهاب إلى الأعلى