خاص: وصول وفد إيراني إلى محطة الزارة الحرارية جنوبي حماةميليشيا فاطميون الأفغانية تُنشئ 3 نقاط عسكرية شرقي حلب (خاص)ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تُجري تدريبات عسكرية في مطار حماة العسكري (خاص)هاني شاهين: والله العظيم عايشين على الزعتر والزيت والفواكه ما بعرفها من سنةسياسات إيرانية تنتهك الديمغرافيا في حلبتركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سوريا

فيلق القدس الإيراني ينشر عربات رادارية جنوبي حماة (خاص)

وكالة ثقة – خاص

كشفت مصادر خاصة لوكالة ثقة عن تحركات جديدة لميليشيات فيلق القدس الإيراني والذي يًسيطر على اللواء 47 التابع للفرقة 11 دبابات والمتمركز بجبل معرين بريف حماة الجنوبي.

وقالت المصادر إن التحركات الإيرانية شملت نشر عدداً من العربات الرادارية ضمن سفح “جبل معرين”، والذي يضم قاعدة الإمام السجاد الإيرانية بريف حماة الجنوبية.

وأكدت بأن تلك التحركات تزامنت مع منع المدنيين من الاقتراب من الأراضي الزراعية المحيطة بجبل معرين بريف حماة الجنوبي، لمنع رصد تلك التحركات العسكرية التي يتم إجراءها من جانب مليشيات إيران.

ويحتوي اللواء 47 التابع للفرقة 11 دبابات والمتركز جنوبي حماة على مستودعات تخزين صواريخ من نوع “أرض – أرض” خاصة بالميليشيات الايرانية، بالإضافة لضمها لمركز قيادة عمليات رئيسي لصالح القوات الإيراني بمحافظة حماة.

وشنت إسرائيل مئات الضربات ضد أهداف إيرانية في محافظة حماة خلال السنوات الأخيرة، وتجنبت في معظم ضرباتها قصف المحافظات الساحلية حيث تتركز القواعد العسكرية الرئيسية لروسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى