الرئيسية » اخبار » في خطوة هي الأولى من نوعها.. تركيا تبدأ باستقبال طلبة دراسات عليا تخرجوا من جامعات إدلب وحلب

في خطوة هي الأولى من نوعها.. تركيا تبدأ باستقبال طلبة دراسات عليا تخرجوا من جامعات إدلب وحلب

كشفت مصادر إعلامية متطابقة، أن الجامعات التركية، بدأت باستقبال طلاب الدراسات العليا من خريجي جامعة إدلب التابعة لحكومة الإنقاذ وجامعة حلب التابعة للحكومة السورية المؤقتة.

ونشر عدد من طلاب جامعة إدلب على حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي خبر قبولهم لدراسة مرحلة (الماستر ـ الماجستير) في جامعات تركية.

من جانبه، أعلنت جامعة “الشام العالمية” مقرها اعزاز ومرخصة لدى مجلس التعليم العالي التابع للحكومة السورية المؤقتة عن قبول ثلاثة طلاب من خريجيها للدراسة في الجامعات التركية في كلٍ من أنقرة وإسطنبول للعام الدراسي القادم.

وبحسب موقع تلفزيون سوريا فإن فرصة القبول وفقاً تقبل مختلف التخصصات من بينها “التربية وعلم النفس والإدارة والعلوم السياسية والهندسة الزراعية والطب البيطري وعلم الأحياء والفيزياء والكيمياء”، مشيرة أنه ليست حكراً على تخصص معين إلا أنّها ترتبط بعدد من الشروط تساهم في تأهيل الطالب منها العمر والمعدّل الدراسي والتسجيل الصحيح واجتياز التقييمات.

وأكّدت أيضا أن المدن والولايات التركية التي منحت تلك الفرصة للطلبة الجامعيين هي “أضنة وإسطنبول وأنقرة وقونيا وكارابوك وكوجالي وغازي عنتاب”.
ويدرس في جامعة إدلب الحرة التي أُسست في عام 2015، حوالي 15 ألف طالب وطالبة للعام الدراسي 2019- 2020، كما يبلغ تعداد الكادر التدريسي من حملة الماجستير والدكتوراه نحو 250، والكادر الإداري نحو 170 عاملا، بحسب الموقع الرسمي للجامعة.

شاهد أيضاً

النظام يرفع سعر ربطة الخبز ويُفجر مفاجأة تثير السخرية.. “كيس النايلون بس بـ 25 ليرة!

أصدرت وزارة داخلية النظام السوري، اليوم الخميس، قرارات جديدة حول مادة الخبز في مناطق سيطرتها، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *