في سوريا…ربطة خبز كل ثلاثة أيام للشخص الواحد

في سوريا…ربطة خبز كل ثلاثة أيام للشخص الواحد

وكالة-ثقة – فريق التحرير

اعتمدت حكومة النظام السورية آلية جديدة لتوزيع الخبز المدعوم حددت بموجبها عدد الأرغفة المستحقة للشخص الواحد حسب شرائح، بما أدى إلى خفض بنسبة 50 في المئة عن الحصص السابقة في معظم الشرائح.

يشار إلى أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أصدرت قرارا بالآلية الجديدة التي تقوم على تقسيم الأسر إلى شرائح حسب عدد الأفراد فيها، وحسب القرار 205، حيث يحق للشخص الواحد ربطة واحدة كل 3 أيام (الربطة 7 أرغفة)، وبمعدل رغيفين وثلث الرغيف يوميا.

كما أعلنت وزارة التجارة الداخلية بحكومة النظام، اليوم الإثنين 19 يوليو/تموز، عن معايير جديدة لتوزيع الخبز على العوائل عبر البطاقة الذكية، وذلك حسب عدد أفراد العائلة.

واعتمدت حكومة النظام آلية جديدة لتوزيع الخبز المدعوم، حددت بموجبها عدد الأرغفة المستحقة للشخص الواحد بموجب شرائح، ما أدى إلى خفض بنسبة 50% عن الحصص السابقة في معظم الشرائح، وذلك بعد أيام من رفع سعر ربطة الخبز إلى 200 ليرة.

كذلك يحقّ للأسرة المؤلفة من شخصين الحصول على ربطتي خبز كل 3 أيام.
أما الأسر التي يتراوح عدد أفرادها بين 4 و 6 أشخاص يمكنها الحصول على ربطتي خبز في اليوم، وبمعدل وسطي يقل عن 3 أرغفة في اليوم للشخص.

وتصدرت صور طوابير المواطنين أمام الأفران المشـ.ـهد، خلال الأشهر الماضية وذلك للحصول على ربطة الخبز، التي وصل سعرها إلى 250 ليرة سورية للمدعوم، والخبز الذي يباع في المتاجر والمعروف محليا بالـ”سياحي” إلى 1500 ليرة سورية.

الخارجية اﻷمريكية تعلق للمرة الثانية على أحداث إدلب.. ماذا قالت؟

وكالة-ثقة – فريق التحرير

نددت واشنطن بالقـ.ـصف الذي تتعـ.ـرض له منطقة ريف إدلب الجنوبي، داعـ.ـية إلى احترام وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار، ومحـ.ـملة المسؤولية إلى نظام اﻷسد.

ونشرت “السفارة الأمريكية في دمشق” تغريدة على حسابها في منصة تويتر قالت فيها: “لقد أحزنتنا التقارير الواردة من إدلب أمس عن المزيد من القتـ.ـلى المدنيين، بينهم عدد من الأطفال بحسب التقارير”.

وأضافت: “كان من بين القتـ.ـلى والجـ.ـرحى عامـ.ـلون في المجال الإنساني، تعـ.ـرقل عملـ.ـهم بسبب أفعال النظام السوري، يجب احترام وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار”.

وقد أدانت الخارجية اﻷمريكية القـ.ـصف في بيان منذ نحو 4 أيام ودعـ.ـت إلى احترام “وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار” في إدلب وتجنـ.ـيب المنطقة المزيد من الكـ.ـوارث بحق المدنيين.

يذكر أن قـ.ـصف قـ.ـوات النظام والميلـ.ـيشيات الداعـ.ـمة له أوقع اليوم المزيد من الجـ.ـرحى في صفـ.ـوف المدنيين بكل من جبلي “الزاوية” و”اﻷربعين”.

زر الذهاب إلى الأعلى