جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

في عملية نوعية.. الاستخبارات التركية تجلب عضواً بمنظمة “غولن” من خارج الحدود

وكالة ثقة

كشفت وسائل إعلام تركية عن اعتقال صلاح الدين غولن، أحد أقرباء زعيم منظمة غولن خارج البلاد، وجلبه إلى داخل اﻷراضي التركية.

وقالت المصادر صباح اليوم اﻹثنين إن جهاز الاستخبارات التركي اعتـ.ـقل “غولن” الذي فرّ إلى خارج البلاد في وقت سابق، دون توضيحات إضافية حول مكان وزمان اعتقاله.

وكان صلاح الدين غولن قد هرب إلى الخارج عقب فشل محاولة اﻹنقلاب في 2016، “بمساعدة أتباع المنظمة” إصدار السلطات التركية مذكرة اعتقال بحقّه بتهمة الانتساب إلى منظمة إرهابيـ.ـة مسلحة.

وتؤكد مصادر أمنية أن صلاح الدين له ارتباطات مع أعضاء اللجنة الاستشارية لمنظمة غولن وشخصيات بارزة أخرى مطلوبة لقوات اﻷمن.

وكانت الاستخبارات التركية قد نجحت في جلب مطلوبين لها من عدة أماكن خارج أراضيها، ومنهم القيادي بميليشـ.ـيات قسد “إبراهيم بابات” الذي اعتقلـ.ـته قرب الحدود منتصف شهر آذار الماضي، كما اعتقـ.ـلت في 2018 “يوسف نازك” العقل المدبر المفترض لهجوم بسيارة مفخـ.ـخة أوقع أكثر من 50 قتـ.ـيلاً في الريحانية عام 2013.

زر الذهاب إلى الأعلى