تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزميرصحة النظام تعلن تسجيل 15 إصابة بمرض “الكوليرا”تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”

قائد الجيش الأمريكي: حريصون على استمرار علاقاتنا الاستراتيجية مع تركيا

قال قائد الجيش الأمريكي الجنرال جوزيف دانفورد، إن الولايات المتحدة حريصة على العلاقات الاستراتيجية مع تركيا، وأنها زودت تركيا بمضمون الأسلحة التي تم إرسالها لمنظمة “ب ي د/ بي كا كا” الإرهابية.

وأضاف دانفورد، خلال مشاركته، اليوم الإثنين، في مأدبة غداء نظمها نادي الصحافة الوطني في العاصمة الأمريكية واشنطن، وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، سوف يلتقي الأسبوع القادم نظيره التركي “فكري اشيق”،

وإن ماتيس أرسل لـ “اشيق”، الخميس الماضي، رسالة تتضمن تفاصيل حول الأسلحة المقدمة لمنظمة “ب ي د/ بي كا كا” الإرهابية.

وتابع: “الولايات المتحدة قدمت آلاف القطع من الأسلحة الخفيفة للجماعات الكردية التي تعتبرها تركيا منظمات إرهابية”.

وأشار إلى أنها زودت الجانب التركي بالتقارير المطلوبة.

وأضاف أن الولايات المتحدة تركز العمل على استمرار العلاقات الاستراتيجية مع تركيا، وأنه زار الأخيرة تسع مرات في الأشهر الـ 12 الماضية، حيث التقى رئيس هيئة الأركان العامة التركي الجنرال خلوصي أكار، أكثر من 15 مرة خلال العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى