مواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكاقريباً الأرض مع ظاهرة فلكية خطيرة تهدد الحياةملاكم مكسيكي: سأمزق وجه ميسي قريباً لهذا السببالتحركات الإيرانية في سوريا خلال تشرين الثاني (تقرير)يقدر بمليارات الدولارات .. دولة عربية تعثر من خلال الصدفة على كنز من الذهببعد تسريب نصف مليار حساب .. كيف تستعيد حسابك في واتساب؟

قادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب (خاص)

قادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب (خاص)

وكالة ثقة – خاص

رصد مراسل وكالة ثقة بريف حماة، خلال الساعات الماضية، خروج تعزيزات عسكرية ضخمة لميليشيات الحرس الثوري الإيراني من ريف حماة إلى جبهات مدينة إدلب (شمال سوريا).

ووفقاً لمراسل ثقة، فإن المليشيات الإيرانية حشدت عناصر وعتاد عسكري لها في ريف حماة، بهدف إرسالهم نحو جبهات إدلب، بعد تجميعهم من مدن سورية مختلفة ومن جنسيات مختلفة.

ووفقاً لمراسلنا فقد بلغ عدد العناصر “250” ومجهزين بالعتاد الميداني الكامل، وسيارات دفع رباعي وشاحنات تحمل ذخيرة مخصّصة لهم بدعم من الحرس الثوري الإيراني بشكل مباشر.

وتضم التعزيزات عناصر وقيادات من ميليشيا حزب الله والحشد الشعبي العراقي وحركة النجباء ولواء فاطميون، وينحدرون من جنسيات عدّة منها “سورية وعراقية ولبنانية وأفغانية”.

وفي السياق، أكّد مراسلنا أن العناصر آنفة الذكر جرى اخضاعهم لدورة عسكرية مكثّفة لاستخدام المدفعية وراجمة الصواريخ والأسلحة المتوسطة والثقيلة على مدار 60 يوماً، في ريف حمص ودير الزور بهدف رفع جاهزيتهم.

وأشار إلى أن الميليشيات فرضت على العناصر التوجه إلى جبهات ريف إدلب والحدود الإدارية للمحافظة، منوهاً أن رواتب هؤلاء العناصر تبلغ 450 ألف ليرة سوريا للعنصر الواحد.

وتعتبر هذه الحادثة هي الأولى من نوعها التي تتخذها الميليشيات الإيرانية بتنسيق مسبق مع قوات النظام من جهة والشرطة العسكرية الروسية من جهة أخرى، للسماح لها بالتوجه نحو جبهات إدلب واللاذقية.

زر الذهاب إلى الأعلى