مليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزميرصحة النظام تعلن تسجيل 15 إصابة بمرض “الكوليرا”تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”السلطات اللبنانية تعتقل طبيباً سورياً بتهمة العمل لصالح “الموساد” الإسرائيلي

قاسمي: سنرسل قوات حفظ سلام إلى سوريا

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية “بهرام قاسمي”، يوم أمس الاثنين، أن بلاده مستعدة لإرسال “قوة سلام” إلى الأراضي السورية من أجل تعزيز وقف إطلاق النار المعلن فيها.

من جانبه أكدت روسيا على إنها مستعدة أيضًا لنشر قواتها “شرطة عسكرية” روسية، حيث يتضمن اتفاق “خفض التصعيد” إرسال” قوات فصل” من قبل الدول الضامنة في محادثات أستانة.

وأشار قاسمي أن بدأ السريان يتم بموجب الاتفاق عن طريق نشر وحدات من قوات الدول الثلاث لـ”حفظ اﻷمن”، في 4 مناطق محددة بسوريا هي: “إدلب، وأجزاء من ريف حلب، وأجزاء من ريف حماة، وريف اللاذقية”.

يذكر أن المعارضة السورية قد رفضت ذلك الاتفاق، وطالبت بأن يكون تحت رعاية وإشراف اﻷمم المتحدة، كما رفضت اعتبار إيران دولة ضامنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى