ميليشيا فاطميون الأفغانية تُنشئ 3 نقاط عسكرية شرقي حلب (خاص)ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تُجري تدريبات عسكرية في مطار حماة العسكري (خاص)هاني شاهين: والله العظيم عايشين على الزعتر والزيت والفواكه ما بعرفها من سنةسياسات إيرانية تنتهك الديمغرافيا في حلبتركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سورياأردوغان يدعو لعقد اجتماعات ثلاثية بين تركيا وروسيا ونظام الأسدفي أقل من 24 ساعة.. قصف جويّ يضرب ثلاثة مواقع لإيران في ديرالزور (فيديو)

قاسمي: سنرسل قوات حفظ سلام إلى سوريا

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية “بهرام قاسمي”، يوم أمس الاثنين، أن بلاده مستعدة لإرسال “قوة سلام” إلى الأراضي السورية من أجل تعزيز وقف إطلاق النار المعلن فيها.

من جانبه أكدت روسيا على إنها مستعدة أيضًا لنشر قواتها “شرطة عسكرية” روسية، حيث يتضمن اتفاق “خفض التصعيد” إرسال” قوات فصل” من قبل الدول الضامنة في محادثات أستانة.

وأشار قاسمي أن بدأ السريان يتم بموجب الاتفاق عن طريق نشر وحدات من قوات الدول الثلاث لـ”حفظ اﻷمن”، في 4 مناطق محددة بسوريا هي: “إدلب، وأجزاء من ريف حلب، وأجزاء من ريف حماة، وريف اللاذقية”.

يذكر أن المعارضة السورية قد رفضت ذلك الاتفاق، وطالبت بأن يكون تحت رعاية وإشراف اﻷمم المتحدة، كما رفضت اعتبار إيران دولة ضامنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى