النص المفقود من خطاب الساسة الأتراك في القضية السوريةتفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلب

“قاعدة حميميم” الروسية تتوعد إدلب بمصير مشابه لـ”الموصل”

هددت “قاعدة حميميم” الروسية بتحويل مدينة إدلب إلى “موصل ثانية” في حال تمكنت هيئة “تحرير الشام” من السيطرة على كامل إدلب.

وتأتي التصريحات بعد توصل هيئة “تحرير الشام” وحركة “أحرار الشام” لاتفاق يقضي بإيقاف الاقتتال الدائر بينهما بعد اشتباكات استمرت 3 أيام، وتسليم معبر باب الهوى لإدارة مدنية.

وأشارت القاعدة الروسية في صفحتها على “فيسبوك”: “لن يكون مصير مدينة إدلب السورية مختلفاً عما حصل في مدينة الموصل في العراق في حال سيطرت النصرة على كامل المنطقة”.

وأضافت “هذه التنظيمات تستخدم منازل المدنيين حصون عسكرية أثناء قتال النظام مما سيتسبب بحدوث دمار واسع في المنطقة، وسيكون للقوات الروسية دوراً مباشراً في المعركة كما كان في مدينة تدمر ومناطق ريف حمص الشرقي”، على حد زعمها.

ووجهت “قاعدة حميميم” تهديدات مباشرة للمدنيين بالإبادة واعتبرتهم الخاسر الأكبر من معركة استعادة السيطرة على مدينة إدلب في حال سيطرت عليها هيئة تحرير الشام.

يذكر أن روسيا استخدمت قاعدتها العسكرية في “حميميم” لشن مئات الغارات الجوية على المدن والبلدات السورية المحررة، ما تسبب بوقع عشرات المجازر بحق المدنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى