مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

قافلة مساعدات جديدة تدخل “الغوطة الشرقية”

.دخلت اليوم الخميس قافلة مساعدات إنسانية جديدة إلى مناطق غوطة دمشق الشرقية، وذلك ضمن الاتفاق الذي توصلت إليه روسيا مع الثوار يوم السبت الفائت.

وفي التفاصيل، أفاد مراسل وكالة ثقة بريف دمشق ان خمسة شاحنات دخلت حوالي الساعة 4 عصراً مناطق الغوطة الشرقية المحاصرة وذلك عبر معبر “مخيم الوافدين” محمّلة بالأدوية الطبية والاغاثية “ضمن الاتفاق المبرم بين الثوار وروسيا يوم السبت المنصرم”

وأشار مراسلنا، ان الشاحنات الأممية كانت محملة بقرابة 10 أطنان من المواد الغذائية والطبية لتوزع على كامل الغوطة الشرقية تحت اشراف المكتب الطبي الموحد والهلال الاحمر وبحماية فصيل جيش الإسلام العامل في المنطقة.

وفي مؤتمر صحفي مع الناطق باسم هيئة الاركان في جيش الاسلام “حمزة بيرقدار” حيث اكد أن هذه الدفعة هي الاولى من شاحنات الهلال الأحمر المحملة بالمواد الطبية ك”مواد غسيل الكلى”، مشيرا ان مهمة جيش الإسلام قد تمثلت في حماية القافلة والوفد المرافق لها منذ دخولها حتى عودتها، مضيفاً أن هذه القافلة سيكون لها قوافل مكمّلة في الأيام القادمة.

وكما صرح كادر الهلال الأحمر أنه سيكون في الأيام القادمة سيارات مكملة لهذه القافلة إضافة إلى شاحنات تحمل مواد إغاثية ستوزع على كامل بلدات الغوطة.

يُذكر أن وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت يوم السبت المنصرم عن توقيع اتفاقية خفض التصعيد في الغوطة الشرقية وجنوب سوريا برعاية تيار الغد السوري، والذي انعقد في العاصمة المصرية “القاهرة” ليقضي بوقف اطلاق النار ودخول المساعدات الانسانية والطبية الى المناطق المحاصرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى