مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

قبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرين

وكالة_ثقة

أعلنت السلطات القبرصية اليوم الأحد 14 نيسان/أبريل 2024، أنها قررت تعليق النظر في طلبات اللجوء المقدمة من السوريين بعد ارتفاع حاد في عدد المهاجرين غير الشرعيين خلال هذا الشهر. ووصل أكثر من ألف شخص إلى قبرص على متن قوارب قادمة من لبنان منذ بداية أبريل وسط تصاعد التوتر في الشرق الأوسط.

ودعت نيقوسيا شركائها في الاتحاد الأوروبي إلى زيادة الجهود لمساعدة لبنان وإعادة النظر في وضع سوريا، التي تعتبر في الوقت الحالي غير آمنة لاستقبال طالبي اللجوء. وأشار الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس إلى أن هذا القرار الطارئ يهدف إلى حماية مصالح قبرص في ظل الظروف الراهنة.

وتعتبر قبرص واحدة من أقرب الدول الأوروبية للشرق الأوسط، حيث سجلت وصول أكثر من ألف مهاجر عن طريق البحر خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، مقارنة بـ 78 مهاجراً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتحاول قبرص، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، وقف تدفقات المهاجرين واللاجئين، وقد زار الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس لبنان الأسبوع الماضي لبحث السبل الكفيلة لتحقيق ذلك وتقديم المساعدة اللازمة لبيروت في هذا الصدد.

زر الذهاب إلى الأعلى