النص المفقود من خطاب الساسة الأتراك في القضية السوريةتفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلب

قبرص تعلن حالة الطوارئ لكثرة المهاجرين من “طرطوس”

وكالة ثقة

أدى تزايد أعداد المهاجرين من مناطق سيطرة نظام اﻷسد نحو الدول اﻷوروبية إلى إعلان قبرص حالة الطوارئ؛ حيث تمثل المحطة اﻷولى لطالبي اللجوء.

وقال وزير الداخلية القبرصي نيكوس نوريس: إن بلاده تشهد موجة يومية من المهاجرين الواصلين بحراً من ميناء طرطوس على الساحل السوري، ما خلق حالة كبيرة من الازدحام والاكتظاظ في مراكز استقبال طالبي اللجوء المتوجهين نحو الأراضي اﻷوروبية.

وأوضح الوزير القبرصي أن هذه الأوضاع، اضطرت بلاده لتوجيه بيان خطي للمفوضية الأوروبية قالت فيه إن قبرص “تدخل حالة طوارئ في ما يتعلق بالهجرة، ولم تعد تملك الإمكانات لاستقبال مزيد من المهاجرين”.

وبحسب نوريس فقد تم رفض نحو 4000 طلب لجوء منذ كانون الثاني الماضي، حيث تقدم أكثر من 12 ألف سوري بطلبات لجوء في قبرص منذ العام 2011.

وكانت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين قد أكدت أن أكثر من 8000 من طالبي اللجوء السوريين في قبرص منحوا وضع الحماية الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى