حركة نور الدين الزنكي تصدر تعميماً لمنع سرقة محصول الزيتون في مناطق سيطرتها (بيان)شاهد | قوات خاصة أوكرانية تهاجم قاعدة عسكرية روسية جنوبي حلبصور + فيديوهات | انفجار حاملي أجهزة “بيجر” اللاسلكية في لبنان ومئات الإصابات من حزب اللهما قصة الاحتجاجات في ياخور بعفرين.. وما حقيقة وفاة سيدة تحت التعذيب؟صراع التصريحات بين زعيم المعارضة التركية وبلال إردوغان حول قضايا اللاجئين السورييننداءات استغاثة لإنقاذ القطاع الصحي شمال سورياصورة | حادثة في سرمدا تعكس حجم الفجوة الطبقية شمال سورياالأسد يعتقل شخصية بارزة في الساحل والطائفة العلوية.. من هو؟من هو محمد غازي الجلالي رئيس حكومة الأسد الجديد؟السويد تمنح 34 ألف دولار لكل مهاجر يوافق على العودة الطوعية إلى بلدهالأمم المتحدة تخطط لإعادة 30 ألف لاجئ سوري من لبنان إلى سورياواشنطن: الشروط لعقد انتخابات حرة في سوريا غير متوفرةأنصار الله اليمنية تُرسل قوة قوامها لواء من قوات النخبة إلى سوريامركز زردنا الصحي مهدد بالإغلاق.. آلاف المدنيين والنازحين في ريف إدلب بلا خدمات طبيةاعتداء مسلح على كادر مشفى الشهيد محمد وسيم معاز في باب السلامة

قبل إنطلاق المونديال بأسبوع .. تحركات أمنية عاجلة لوزارة الدفاع القطرية

وكالة ثقة

أعلنت وزارة الدفاع القطرية، الأحد 13 تشرين الثاني، إجراء وحدة الدفاع ضد أسلحة الدمار الشامل المسح الأمني لملاعب بطولة كأس العالم قطر 2022، قبل أيام قليلة من إنطلاق البطولة.

وقالت وزارة الدفاع القطرية، في بيان، إن المسح الأمني لملاعب البطولة يأتي بالتعاون مع اللجنة الأمنية للبطولة والقوات الشقيقة والصديقة.

وأوضحت الوزارة أنها قامت بإجراء المسح الأمني للمواد الكيميائية والمشعة على ملعبي “استاد البيت” و”استاد 974″

ونشرت الوزارة صوراً لإجراءات “المسح الأمني” وظهر فيها عناصر بينهم جنود يرتدون ملابس “الجيش التركي”.

ويأتي الإجراء ضمن استعدادات وزارة الدفاع القطرية لتأمين المونديال، وتم استخدام “أحدث التقنيات والأجهزة المتطورة لتأكيد خلو الملاعب من أي مواد كيميائية”، حسب وزارة الدفاع القطرية.

والأسبوع الماضي، بدأت وحدة الدفاع ضد أسلحة الدمار الشامل إجراءات المسح الأمني للملاعب وشمل ملعبي “الجنوب” و”أحمد بن علي”.

وتستضيف قطر بطولة كأس العالم بين 20 تشرين الثاني الجاري و18 كانون الأول المقبل، وهو أول مونديال في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي.

وتقام مباريات البطولة على 6 ملاعب هي: “البيت” و”974″ و”الجنوب” و”أحمد بن علي” و”الثمامة” و”المدينة التعليمية”.

وقالت وزارة الداخلية القطرية في تشرين الثاني الفائت إن أكثر من 50 ألف شخص تدربوا على ضبط الأمن خلال كأس العالم لكرة القدم بالتوافق مع معايير الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) وبمساعدة قوة أمن دولية تحت قيادة قطرية.

وأضافت أن “مشاركة قوات من دول صديقة (دون أن تحددها) بمهارات متخصصة ستشكل إضافة حقيقية للقوى الأمنية للبطولة.. وستعمل هذه القوى تحت مظلة قيادة قطرية موحدة”.

يذكر أن تركيا تقدم ثلاثة الآف من شرطة مكافحة الشغب وقالت إنهم يعملون تحت القيادة التركية، بحسب رويترز.

زر الذهاب إلى الأعلى