النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

قرار تركي بترحيل السوريين من عشرات اﻷحياء في “شانلي أورفا”

قرار تركي بترحيل السوريين من عشرات اﻷحياء في “شانلي أورفا”

فرضت الحكومة التركية إجراءات جديدة على السوريين المقيمين في ولاية “شانلي أورفا”، جنوبي البلاد.

وحظرت إدارة الهجرة في الولاية على السوريين السكن في عدة أحياء، حيث أصدرت قائمة تضم 56 حيّاً يشملها القرار، وسيحظر على السوريين الإقامة فيها، وفقا لموقع “تركيا بالعربي”.

وشملت القائمة 13 حيًّا في منطقة “هلالية”، و12 في ”أقجة قلعة”، و9 أحياء في حي “فيران”، و7 في ”حران”، و7 في “أيوبية”، إضافة إلى حي واحد فقط بمناطق “سيفيرك” و”جيلان بينار”، وحيين بمناطق “سروج” و”بوزوفا” و”بيرجيك”.

وخيرت دائرة الهجرة التركية اللاجئين السوريين بين اﻹقامة في مناطق هيلفان أو كاراكوبرو أو هالفتي، ضمن الولاية.

وتضم شانلي أورفا نحو 430 ألف لاجئ سوري، من أصل 3.7 مليون يقيم معظمهم في ولايات الجنوب، المحاذية للحدود مع سوريا.

وكانت الحكومة التركية قد بدأت منذ أسابيع بمشروع لإعادة توزيع السوريين في البلاد، بنسب تتوافق مع نسبة السكان الأصليين، وتمّ حظر إقامتهم في المناطق التي تزيد فيها نسبتهم عن 25 بالمئة من عموم المواطنين اﻷتراك.

زر الذهاب إلى الأعلى