تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)في سوريا: تراجعت روسيا فسيطرت إيرانأردوغان يرفض قرار واشنطن بشأن إعفاء مناطق شمال شرق سوريا من العقوباتالهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملفمسؤولة أمريكية: سنسمح بالاستثمار الأجنبي في مناطق شمال شرقي سورياقادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيصحيفة روسية: بوتين سحب قواته العسكرية من عدة نقاط في سورياالاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسدتأكيداً للتسريبات التي حصلت عليها وكالة ثقة مسبقاً.. ميليشيات إيران تتسلم مواقع روسيا من حمص إلى دمشق

قرار تركي بترحيل السوريين من عشرات اﻷحياء في “شانلي أورفا”

قرار تركي بترحيل السوريين من عشرات اﻷحياء في “شانلي أورفا”

فرضت الحكومة التركية إجراءات جديدة على السوريين المقيمين في ولاية “شانلي أورفا”، جنوبي البلاد.

وحظرت إدارة الهجرة في الولاية على السوريين السكن في عدة أحياء، حيث أصدرت قائمة تضم 56 حيّاً يشملها القرار، وسيحظر على السوريين الإقامة فيها، وفقا لموقع “تركيا بالعربي”.

وشملت القائمة 13 حيًّا في منطقة “هلالية”، و12 في ”أقجة قلعة”، و9 أحياء في حي “فيران”، و7 في ”حران”، و7 في “أيوبية”، إضافة إلى حي واحد فقط بمناطق “سيفيرك” و”جيلان بينار”، وحيين بمناطق “سروج” و”بوزوفا” و”بيرجيك”.

وخيرت دائرة الهجرة التركية اللاجئين السوريين بين اﻹقامة في مناطق هيلفان أو كاراكوبرو أو هالفتي، ضمن الولاية.

وتضم شانلي أورفا نحو 430 ألف لاجئ سوري، من أصل 3.7 مليون يقيم معظمهم في ولايات الجنوب، المحاذية للحدود مع سوريا.

وكانت الحكومة التركية قد بدأت منذ أسابيع بمشروع لإعادة توزيع السوريين في البلاد، بنسب تتوافق مع نسبة السكان الأصليين، وتمّ حظر إقامتهم في المناطق التي تزيد فيها نسبتهم عن 25 بالمئة من عموم المواطنين اﻷتراك.

زر الذهاب إلى الأعلى