الرئيسية » اخبار دولية » قرار صادم.. ألمانيا تعتزم ترحيل اللاجئين السوريين لهذه الأسباب

قرار صادم.. ألمانيا تعتزم ترحيل اللاجئين السوريين لهذه الأسباب

كشفت صحيفة (زود دوتشه) الألمانية، اليوم الثلاثاء، عن مصادر لها، أن مدينة “ديسلدورف” الواقعة في ولاية شمال “الراين” في ألمانيا، تجري دراسة لإمكانية ترحيل اللاجئين المتواجدين فيها إلى بلدانهم من بينهم السوريين.
ووفقاً للصحيفة، فإن الهدف من هذه الخطوة هو إعادة اللاجئين الذين يشكلون خطورة على ألمانيا وخصوصًاً بعد الهجمات التي تعرضت لها فيينا وباريس وغيرها من المدن الأوروبية.
وأكّدت على وجود جدلا بين الأحزاب الألمانية بشأن قضية اللاجئين، وأن حزب “البديل” يعتبر الحكومة غير مبالية بالأخطار التي تحيط بالبلاد نتيجة تواجد اللاجئين.
وكان أعلن المركز الألماني للإعلام التابع لوزارة الخارجية، أنه حدد مجموعة معايير يجب أن تكون حقيقية وواقعية في سوريا حتى تصبح عودة اللاجئين ممكنة إلى بلادهم.
وصرح المركز الألماني للإعلام عبر سلسلة تغريدات عبر “تويتر”، إن العديد من اللاجئين والنازحين السوريين يرغبون بالعودة إلى بلادهم، ولكن ذلك بحاجة لشروط ومعايير.
وسبق أن نظمت روسيا ونظام الأسد مؤتمراً في دمشق باليوميين الماضيين بخصوص اللاجئين السوريين، في محاولة لإضفاء الشرعية على النظام من خلال الوفود الغربية التي تأمل روسيا بحضورها، ومن اللافت أن كثيرا من الدول أعلنت رفضها الحضور ومنها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وكندا والاتحاد الأوروبي وعدة دول عربية وإقليمية.

شاهد أيضاً

“سوريا” الرابعة بحجم التضخم الاقتصادي عالمياً بعد “فنزويلا ولبنان وزيمبابوي”

أصدر الخبير الاقتصادي الأمريكي البروفيسور، ستيف هانك، تصنيفا لدول العالم من حيث معدلات التضخم الأعلى في العالم، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *