قريباً.. تشـ.ـكيل “الجـ.ـبهة السورية للتحـ.ـرير” ماهي مكـ.ـوناتـ.ـها؟

قريباً.. تشـ.ـكيل “الجـ.ـبهة السورية للتحـ.ـرير” ماهي مكـ.ـوناتـ.ـها؟

وكالة-ثقة – فريق التحرير

تتجـ.ـهّز خمـ.ـس فصـ.ـائل من الجـ.ـيش الوطـ.ـني السوري للإعلان عن التشـ.ـكيل الجـ.ـديـ.ـد الذي تمّ الاتفـ.ـاق عليه خـ.ـلال اﻷيام المـ.ـاضية، في ريف حلب الشمالي، وسط خـ.ـلافـ.ـات وتبـ.ـدلات كـ.ـبيرة في صفـ.ـوف تحـ.ـالفـ.ـات الفصـ.ـائل.

ويأتي ذلك بعد أيام فقط من تشـ.ـكيل غـ.ـرفة عمـ.ـليـ.ـات عـ.ـزم التي تضـ.ـم كلا من فصـ.ـائل “فرقـ.ـة الحمـ.ـزة قـ.ـوات خاصة” و”لـ.ـواء صقـ.ـور الشـ.ـمال” و”فرقـ.ـة السلـ.ـطان سليـ.ـمان شـ.ـاه”.

وسـ.ـتتم تسـ.ـمية التشـ.ـكيل الجـ.ـديدة باسـ.ـم “الجـ.ـبهة السورية للتحـ.ـرير” والتي تضـ.ـم كلا من: فرقـ.ـة المعـ.ـتصم – فـ.ـرقة الحمـ.ـزة – الفـ.ـرقة 20 – لواء صقـ.ـور الشمال – فـ.ـرقة السلـ.ـطان سليـ.ـمان شـ.ـاه” بقـ.ـوام 15 ألف مقـ.ـاتلاً.

وقد انسـ.ـحب فصـ.ـيل فيـ.ـلق الرحـ.ـمن في السـ.ـاعات اﻷخـ.ـيرة قبـ.ـل إعـ.ـلان التشـ.ـكيل، حـ.ـيث تـ.ـراجـ.ـع عن الانضـ.ـمام إليه لعـ.ـدم التـ.ـوافـ.ـق على تسـ.ـمية قـ.ـائد الفـ.ـيلق قـ.ـائدا عاما للجـ.ـبهة، وفـ.ـقا لمـ.ـصادر إعـ.ـلامية.

وبعد التقـ.ـلبات والتوتـ.ـرات التي شهـ.ـدتها صفـ.ـوف الجيـ.ـش الوطـ.ـني يستـ.ـقر اليوم في تكتـ.ـلين رئـيـ.ـسـ.ـيين؛ هما الجـ.ـبهة السـ.ـورية للتـ.ـحرير، وغـ.ـرفة عملـ.ـيات عـ.ـزم.

الجـ.ـدير بالذكـ.ـر أن وزير الدفـ.ـاع في الحكـ.ـومة السورية المـ.ـؤقتة، سلـ.ـيم إدريس، أعـ.ـلن مطـ.ـلع الشـ.ـهر الجـ.ـاري – بالتـ.ـزامن مع التغيـ.ـرات الكـ.ـبيرة في التحـ.ـالفـ.ـات ضمـ.ـن صفـ.ـوف الجـ.ـيش الوطـ.ـني – استقـ.ـالته من منـ.ـصـ.ـبه دون توضـ.ـيح الأسـ.ـباب.

زر الذهاب إلى الأعلى