تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزميرصحة النظام تعلن تسجيل 15 إصابة بمرض “الكوليرا”تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”

قسد تبدأ اقتحامها على حي حطين وتقتل خمسة مدنيين في مدينة الرقة

ارتقى 5 أشخاص مدنيين يوم أمس الأحد جرّاء قصف مدفعي لميليشيات قوات سوريا الديمقراطية “قسد” على أحياء مدينة الرقة، شمالي سوريا فيما واصلت ميليشيا “قسد” تقدمها واقتحمت صباح اليوم حي حطين غرب المدينة، كما سيطرت على أجزاء من منطقة حي الصناعة في شرقها.

وفي التفاصيل، شن طيران التحالف الدولي عدّة غارات جويّة يوم أمس الأحد على مدينة الرقة، وأشارت صفحة الرقة تذبح بصمت إلى أن الطائرات الحربية كررت استخدام الفوسفور الأبيض المحرم دولياً للمرة الثالثة خلال هذا الأسبوع وتزامنت الغارات مع قصف مدفعي مكثف من قبل ميليشيات “قسد” تسبب باستشهاد 5 مدنيين وإصابة ضعفيهما بجروح.

وفي السياق، سيطرت ميليشيات “قسد” على أجزاء من حي الصناعة الملاصق لحي المشلب شرق مدينة الرقة، كما أعلنت الميليشيات اقتحامها صباح اليوم لحي حطين غرب المدينة، حيث تدور اشتباكات عنيفة بين الميليشيات والتنظيم في هذه المناطق.

الجدير في الذكر أن سكان مدينة الرقة يعانون من توقف معظم مخابز المدينة عن العمل، وسط نقص شديد في المواد التموينية والأغذية، مع انقطاع تام للكهرباء وندرة توفر المياه في جميع أحياء المدينة.

يذكر أن ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية “قسد” قد سيطرت على عدّة مواقع للتنظيم في محيط مدينة الرقة، حيث أصبحت الميليشيات على بعد مئات الأمتار عن أحياء مركز المدينة، التي تسعى للسيطرة عليها بدعم جوي ولوجستي من التحالف الدولي ضد التنظيم الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى