الرئيسية » اخبار » قسد تبدأ اقتحامها على حي حطين وتقتل خمسة مدنيين في مدينة الرقة

قسد تبدأ اقتحامها على حي حطين وتقتل خمسة مدنيين في مدينة الرقة

ارتقى 5 أشخاص مدنيين يوم أمس الأحد جرّاء قصف مدفعي لميليشيات قوات سوريا الديمقراطية “قسد” على أحياء مدينة الرقة، شمالي سوريا فيما واصلت ميليشيا “قسد” تقدمها واقتحمت صباح اليوم حي حطين غرب المدينة، كما سيطرت على أجزاء من منطقة حي الصناعة في شرقها.

وفي التفاصيل، شن طيران التحالف الدولي عدّة غارات جويّة يوم أمس الأحد على مدينة الرقة، وأشارت صفحة الرقة تذبح بصمت إلى أن الطائرات الحربية كررت استخدام الفوسفور الأبيض المحرم دولياً للمرة الثالثة خلال هذا الأسبوع وتزامنت الغارات مع قصف مدفعي مكثف من قبل ميليشيات “قسد” تسبب باستشهاد 5 مدنيين وإصابة ضعفيهما بجروح.

وفي السياق، سيطرت ميليشيات “قسد” على أجزاء من حي الصناعة الملاصق لحي المشلب شرق مدينة الرقة، كما أعلنت الميليشيات اقتحامها صباح اليوم لحي حطين غرب المدينة، حيث تدور اشتباكات عنيفة بين الميليشيات والتنظيم في هذه المناطق.

الجدير في الذكر أن سكان مدينة الرقة يعانون من توقف معظم مخابز المدينة عن العمل، وسط نقص شديد في المواد التموينية والأغذية، مع انقطاع تام للكهرباء وندرة توفر المياه في جميع أحياء المدينة.

يذكر أن ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية “قسد” قد سيطرت على عدّة مواقع للتنظيم في محيط مدينة الرقة، حيث أصبحت الميليشيات على بعد مئات الأمتار عن أحياء مركز المدينة، التي تسعى للسيطرة عليها بدعم جوي ولوجستي من التحالف الدولي ضد التنظيم الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية

شاهد أيضاً

استشهاد طفلة بانفجار دراجة مفخخة في جسر الشغور غربي إدلب

استشهدت طفلة في حصيلة أولية، وأصيب آخرون بجروح، مساء اليوم الأحد، جرّاء انفجار دراجة نارية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *