بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)

قسد تتوغل داخل مدينة الرقة

أحرزت ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” المدعومة من قبل “التحالف الدولي” تقدماً اليوم الأربعاء، داخل احياء مدينة الرقة على حساب تنظيم “الدولة” وذلك غداة دخولها معقل التنظيم.

وفي التفاصيل، دخلت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” يوم أمس الثلاثاء إلى مدينة الرقة من الجهة الشرقية في حي المشلب بعد اشهر من المعارك سيطرت خلالها على مناطق واسعة فى محافظة الرقة وخاصة “غربي المدينة”، استطاعت من خلالها قطع جميع طرق الامداد الرئيسية للتتظيم من عدّة محاور.

وتمكنت القوات صباح اليوم الأربعاء من اقتحام مدينة الرقة من الجهة الشرقية بعد تقدمها مسافة 1.5 كم وتحرير “منطقة هرقلة” بحسب ماأفاد موقع “الرقة تزبح بصمت”.

من جانبه تشهد مدينة الرقة ومحيطها الآن اشتباكات عنيفة داخل حرم الفرقة 17 وبمحيطها والتي تبعد نحو 2 كلم شمال مدينة الرقة، الا ان التنظيم زرع الغاماً في المنطقة بشكل مكثف، كما أن طائرات التحالف تشن عشرات الغارات الجوية على المدينة ومحيطها.

الجدير بالذكر أن مدينة الرقة تحوي حاليا نحو 160 ألف شخص فيما كان يبلغ عدد سكانها قبيل عام 2011 نحو 300 الف نسمة، إضافة إلى فرار الالاف من المدينة خلال الاشهر الاخيرة نحو مناطق اخرى من المحافظة أو نزحوا إلى مخيمات أُقيمت على عجل في المناطق التى تسيطر عليها درع الفرات وميليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” مؤخرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى