الرئيسية » اخبار » قسد تتوغل داخل مدينة الرقة

قسد تتوغل داخل مدينة الرقة

أحرزت ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” المدعومة من قبل “التحالف الدولي” تقدماً اليوم الأربعاء، داخل احياء مدينة الرقة على حساب تنظيم “الدولة” وذلك غداة دخولها معقل التنظيم.

وفي التفاصيل، دخلت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” يوم أمس الثلاثاء إلى مدينة الرقة من الجهة الشرقية في حي المشلب بعد اشهر من المعارك سيطرت خلالها على مناطق واسعة فى محافظة الرقة وخاصة “غربي المدينة”، استطاعت من خلالها قطع جميع طرق الامداد الرئيسية للتتظيم من عدّة محاور.

وتمكنت القوات صباح اليوم الأربعاء من اقتحام مدينة الرقة من الجهة الشرقية بعد تقدمها مسافة 1.5 كم وتحرير “منطقة هرقلة” بحسب ماأفاد موقع “الرقة تزبح بصمت”.

من جانبه تشهد مدينة الرقة ومحيطها الآن اشتباكات عنيفة داخل حرم الفرقة 17 وبمحيطها والتي تبعد نحو 2 كلم شمال مدينة الرقة، الا ان التنظيم زرع الغاماً في المنطقة بشكل مكثف، كما أن طائرات التحالف تشن عشرات الغارات الجوية على المدينة ومحيطها.

الجدير بالذكر أن مدينة الرقة تحوي حاليا نحو 160 ألف شخص فيما كان يبلغ عدد سكانها قبيل عام 2011 نحو 300 الف نسمة، إضافة إلى فرار الالاف من المدينة خلال الاشهر الاخيرة نحو مناطق اخرى من المحافظة أو نزحوا إلى مخيمات أُقيمت على عجل في المناطق التى تسيطر عليها درع الفرات وميليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” مؤخرا.

شاهد أيضاً

خسائر للنظام على جبهات إدلب وحلب

صدّت غرفة عمليات الفتح المبين التابعة لفصائل المعارضة، مساء أمس الأحد، محاولتي تسلل لقوات النظام ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *