لبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشقمقتل سبعة أطفال بانفجار عبوة ناسفة في درعا“الإدارة الذاتية” تصدر “عفوًا عامًا” في مناطق سيطرتهاقتيل بحماة وأضرار مادية بحمص في انفجار عبوتين ناسفتينأمريكا تسقط طائرة مسيرة بالقرب من “التنف”

“قسد” ترفع أسعار المواد النفطية بمناطق سيطرتها.. كم أصبحت ؟

وكالة ثقة

رفعت “الإدارة الذاتية” التابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، اليوم الاثنين/17 أيار، أسعار المواد النفطية ضمن مناطق سيطرتها بنسبة تصل إلى 300 % لبعضها.

وجاء في بيان نشرته الإدارة الذاتية على معرفاتها: “بناء على مقترح إدارة المحروقات العامة ومقتضيات المصلحة العامة قررت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي لشمال وشرق سوريا تحديد أسعار المحروقات في مناطق الإدارة الذاتية”.

وأصبحت تسعيرة ليتر مازوت التدفئة من 75 ليرة سورية إلى 250 ليرة سورية، والمازوت الممتاز من 150 ليرة سورية للتر إلى 400 ليرة سورية، والبنزين من 210 ليرة سورية للتر الواحد إلى 410 ليرة، وإسطوانة الغاز من 2500 ليرة سورية إلى 8000 ليرة سورية”.

ولم تذكر “الإدارة الذاتية” سبب رفع الأسعار في ظل ثبات سعر تصريف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي وأكتفت بالتبرير بأن رفع الأسعار يأتي بناء على مقتضيات المصلحة العامة، بينما يعزي السكان المحليون الارتفاع الأخير نتيجة ازدياد عمليات تهريب المواد النفطية إلى مناطق سيطرة النظام.

زر الذهاب إلى الأعلى