بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

“قسد” تشـ.ـن حملة دهـ.ـم و اعتـ.ـقالات بريف الرقة الشرقي ..وهذه الذريعة “صور”

“قسد” تشـ.ـن حملة دهـ.ـم و اعتـ.ـقالات بريف الرقة الشرقي ..وهذه الذريعة “صور”

وكالة ثقة -خاص

شن جهاز الأمن العام التابع لقـ.ـوات قسد حملة دهـ.ـم واعـ.ـتقالات بالتزامن مع فرض حظر تجوال في قرى وبلدات ريف الرقة الشمالي القريبة من خطوط الالتماس مع فصائل الجيش الوطني.

وأكدت مصادر أهلية لوكالة ثقة الإخبارية، أنه يتم اعتـ.ـقال الشبان بطرق تعسـ.ـفية من خلال مداهمة المنازل خلال ساعات حظر التجوال وسوقهم نحو مركز جهـ.ـاز الأمن العام التابع لقوات قسد في منطقة عين عيسى شمال الرقة.

وأضاف المصادر، أنه بلغ عدد المعتـ.ـقلين في ريف تل أبيض الغربي ومنطقة عين عيسى وتل السمن بريف الرقة الشمالي الخاضع لسيطرة قـ.ـوات قسد قرابة 30 شاب من أبناء المنطقة.

وتحدث مصدر عسكري خاص لوكالة ثقة الإخبارية، أنه سبب الاعتقال هو بحجة تعامل هؤلاء الشبان مع فصائل الجيش الوطني من جهة وتنظيم داعـ.ـش من جهة أخرى وذلك في قرى وبلدات ريف الرقة الشمالي قرب خطوط الالتماس مع فصائل الجيـ.ـش الوطني.

وتحدثت مصادر أهلية من منطقة عين عيسى شمال الرقة لوكالة ثقة، أن اعمار المعتقلين تتراوح بين 18 و25 عام وهم من أبناء البلدة ومحيطها وجميعهم لا ينتمون للفصائل التي سيطرت بوقت سابق على المنطقة ويعملون بالزراعة وتربية المواشي.

وذكرت المصادر، أنه يجري تجميع المعتقلين في بلدة عين عيسى شمال الرقة ومن ثم يجري نقلهم بشكل جماعي تحت حراسة مشددة نحو سجن عايد التابع لجهاز الأمن العام في مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي الخاضع لسيطرة قوات قسد.

ويرى أهالي المنطقة أن عملية فرض حظر التجوال في القرى والبلدات الواقعة قرب خطوط الالتماس يأتي بهدف اعتقال ابناء المنطقة بذريعة الانتماء لتنظيم داعش وفصائل الجيش الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى