النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

“قسد” تشـ.ـن حملة دهـ.ـم و اعتـ.ـقالات بريف الرقة الشرقي ..وهذه الذريعة “صور”

“قسد” تشـ.ـن حملة دهـ.ـم و اعتـ.ـقالات بريف الرقة الشرقي ..وهذه الذريعة “صور”

وكالة ثقة -خاص

شن جهاز الأمن العام التابع لقـ.ـوات قسد حملة دهـ.ـم واعـ.ـتقالات بالتزامن مع فرض حظر تجوال في قرى وبلدات ريف الرقة الشمالي القريبة من خطوط الالتماس مع فصائل الجيش الوطني.

وأكدت مصادر أهلية لوكالة ثقة الإخبارية، أنه يتم اعتـ.ـقال الشبان بطرق تعسـ.ـفية من خلال مداهمة المنازل خلال ساعات حظر التجوال وسوقهم نحو مركز جهـ.ـاز الأمن العام التابع لقوات قسد في منطقة عين عيسى شمال الرقة.

وأضاف المصادر، أنه بلغ عدد المعتـ.ـقلين في ريف تل أبيض الغربي ومنطقة عين عيسى وتل السمن بريف الرقة الشمالي الخاضع لسيطرة قـ.ـوات قسد قرابة 30 شاب من أبناء المنطقة.

وتحدث مصدر عسكري خاص لوكالة ثقة الإخبارية، أنه سبب الاعتقال هو بحجة تعامل هؤلاء الشبان مع فصائل الجيش الوطني من جهة وتنظيم داعـ.ـش من جهة أخرى وذلك في قرى وبلدات ريف الرقة الشمالي قرب خطوط الالتماس مع فصائل الجيـ.ـش الوطني.

وتحدثت مصادر أهلية من منطقة عين عيسى شمال الرقة لوكالة ثقة، أن اعمار المعتقلين تتراوح بين 18 و25 عام وهم من أبناء البلدة ومحيطها وجميعهم لا ينتمون للفصائل التي سيطرت بوقت سابق على المنطقة ويعملون بالزراعة وتربية المواشي.

وذكرت المصادر، أنه يجري تجميع المعتقلين في بلدة عين عيسى شمال الرقة ومن ثم يجري نقلهم بشكل جماعي تحت حراسة مشددة نحو سجن عايد التابع لجهاز الأمن العام في مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي الخاضع لسيطرة قوات قسد.

ويرى أهالي المنطقة أن عملية فرض حظر التجوال في القرى والبلدات الواقعة قرب خطوط الالتماس يأتي بهدف اعتقال ابناء المنطقة بذريعة الانتماء لتنظيم داعش وفصائل الجيش الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى