جواً.. وصول وفد إيراني من دمشق إلى مطار حماة لعقد اجتماع طارئ (خاص)النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)

قسد تعتقل النساء في شمال شرقي سوريا (خاص – صور)

قسد تعتقل النساء في شمال شرقي سوريا (خاص – صور)

اعتقلت ميليشيا قسد 25 امرأة في مخيم الهول بريف الحسكة الجنوبي، شمال شرقي سوريا، بدعوى التحضير للقيام بعمليات ضد الميليشيا.

وأفاد مصدر خاص لوكالة ثقة بأن جهاز الأمن العام التابع لقوات قسد قام فجر اليوم بحملة اعتقالات طالت النساء، بتهمة التخطيط لقتل عناصر وإدارة عمليات.

وقام عناصر الميليشيا بعمليات الدهم والاعتقال في القسمين الخامس والرابع من مخيم الهول وكانت غالبية المعتقلات عراقيات وسوريات الجنسية وهنّ زوجات وأرامل لعناصر تنظيم داعش سابقاً.

وأوضح المصدر أن جهاز الأمن العام أقدم على نقل المعتقلات نحو منطقة الهول إلى مركز الأسايش التابع لقسد ومن ثم تمّ ترحيلهم تحت حماية مشددة نحو بلدة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي للتحقيق معهم من قبل قسد وفريق من التحالف الدولي.

وتجولت عدسة وكالة ثقة الإعلامية في مخيم الهول ورصدت القسم الثاني والقسم السادس من المخيم بالإضافة إلى سوق المخيم الخاص بنساء تنظيم داعش.

وأكد المصدر لثقة أن العملية جرى التنسيق لها والتخطيط من قبل قوات قسد والتحالف الدولي الذي قدّم الإسناد والحماية الجوية وتأمين طرق نقل المعتقلات من الهول نحو منطقة الشدادي إلى القاعدة الأمريكية هناك.

وتعتبر هذه هي الحملة الثالثة التي يشهدها مخيم الهول منذ منتصف الشهر المنصرم على إثر مهاجمة خلايا تنظيم داعش في مدينة الحسكة، حيث استهدفوا سجن الصناعة الذي يضم 4500 معتقل بين عناصر وأمراء، مما شكل ضغطا على نساء التنظيم في مخيم الهول بريف الحسكة الجنوبي.

زر الذهاب إلى الأعلى