أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

قسد تعتقل النساء في شمال شرقي سوريا (خاص – صور)

قسد تعتقل النساء في شمال شرقي سوريا (خاص – صور)

اعتقلت ميليشيا قسد 25 امرأة في مخيم الهول بريف الحسكة الجنوبي، شمال شرقي سوريا، بدعوى التحضير للقيام بعمليات ضد الميليشيا.

وأفاد مصدر خاص لوكالة ثقة بأن جهاز الأمن العام التابع لقوات قسد قام فجر اليوم بحملة اعتقالات طالت النساء، بتهمة التخطيط لقتل عناصر وإدارة عمليات.

وقام عناصر الميليشيا بعمليات الدهم والاعتقال في القسمين الخامس والرابع من مخيم الهول وكانت غالبية المعتقلات عراقيات وسوريات الجنسية وهنّ زوجات وأرامل لعناصر تنظيم داعش سابقاً.

وأوضح المصدر أن جهاز الأمن العام أقدم على نقل المعتقلات نحو منطقة الهول إلى مركز الأسايش التابع لقسد ومن ثم تمّ ترحيلهم تحت حماية مشددة نحو بلدة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي للتحقيق معهم من قبل قسد وفريق من التحالف الدولي.

وتجولت عدسة وكالة ثقة الإعلامية في مخيم الهول ورصدت القسم الثاني والقسم السادس من المخيم بالإضافة إلى سوق المخيم الخاص بنساء تنظيم داعش.

وأكد المصدر لثقة أن العملية جرى التنسيق لها والتخطيط من قبل قوات قسد والتحالف الدولي الذي قدّم الإسناد والحماية الجوية وتأمين طرق نقل المعتقلات من الهول نحو منطقة الشدادي إلى القاعدة الأمريكية هناك.

وتعتبر هذه هي الحملة الثالثة التي يشهدها مخيم الهول منذ منتصف الشهر المنصرم على إثر مهاجمة خلايا تنظيم داعش في مدينة الحسكة، حيث استهدفوا سجن الصناعة الذي يضم 4500 معتقل بين عناصر وأمراء، مما شكل ضغطا على نساء التنظيم في مخيم الهول بريف الحسكة الجنوبي.

زر الذهاب إلى الأعلى