الجيش الإسرائيلي يحقق في مقتل يحيى السنوار.. تعرّف عليهأزمة محروقات حادة تتسبب في غياب المعلمين وتعطيل 40 مدرسة بريف حماةما تفاصيل توغل إسرائيل في القنيطرة؟الرائد جميل الصالح: جيش العزة على أهبة الاستعداد لمواجهة التحديات الكبرى المقبلةإضراب عام في منبج احتجاجاً على مناهج قسد الدراسية وانتهاكاتها بحق الأهاليبالفيديو.. حركة نور الدين الزنكي تُسدد ضربة موجعة للميليشيات الإيرانية غرب حلبفيديو صادم.. عصابة لبنانية تختطف شاباً سورياً وتطلب فدية 50 ألف دولارللحديث عن مصير إدلب.. روسيا تُحضّر للاجتماع الـ22 ضمن مسار أستانةأين حكومة عبد الرحمن مصطفى المؤقتة؟ النازحون عند عون الدادات بلا أمان!تهديد رسمي من إيران إلى حركة نور الدين زنكي والجبهة الشامية وتحرير الشام.. ماذا جاء فيه؟صورة | وفاة مفاجئة لقائد الطائرة التركية أثناء الرحلةمن هم زكوري وهزاع المسيطران على معبر عون الدادات وكيف يستغلون المدنيين؟جميل الصالح: سنواصل المقاومة حتى تحرير كل شبر من سورياصورة لعنصر من الشرطة العسكرية في عفرين تُشعل مواقع التواصل بموقف إنسانيارتفاع أسعار القرطاسية في شمال غربي سوريا يثقل كاهل الأسر الفقيرة

“قسد” تعتقل 150 شاباً في منبج.. والأهالي يناشدون الفصائل

شنت ميليشيات قسد، اليوم الإثنين، حملة اعتقالات بحق عشرات الشباب في مدينة منبج بريف حلب الشرقي، تطبيقاً لقانون “التجنيد الإجباري” الذي فرض المجلس التشريعي التابع للوحدات الكردية.

وأشارت صفحة “منبج مباشر” إلى أن ميليشيات “قسد” أقامت صباح اليوم، ثلاثة حواجز داخل مدينة منبج، وأجبرت الشباب على النزول من السيارات وساقتهم عبر الباصات إلى جهة مجهولة، مضيفة أن عدد الشبان الذين تم اعتقالهم منذ صباح اليوم وحتى لحظة كتابة التقرير، يقدر بـ 150 مدنياً.

في السياق ذاته، ناشد أهالي مدينة منبج، الجيش الحر في لواء الشمال وحركة أحرار الشام بالتدخل لإنقاذهم من تجاوزات ميليشيات “قسد” بحق المدنيين.

وكانت ميليشيا قسد، التابعة لتنظيم “PYD”، أعلنت الخميس الماضي عن “قانون التجنيد الإجباري” عبر ما تسميه ” المجلس التشريعي في مدينة منبج وريفها” والذي ينص على تجنيد الشباب من أهالي المدينة في صفوف الميليشيا مما أثار الاستياء بين أهالي المدينة وتنادت الفعاليات المدنية إلى إعلان الإضراب.

من جهته أصدر “المكتب العسكري لمدينة منبج وريفها” التابع للجيش الحر بياناً طالب فيه أهالي منبج برفض مشروع “التجنيد الإجباري” مبيناً أن قسد تسعى من خلال حملة التجنيد إلى الزج بأبناء المدينة في مواجهة في مواجهة “أهلهم في الجيش السوري الحر”.

يذكر أن أصحاب المحال التجارية في مدينة منبج أعلنوا الإضراب عن العمل، أمس الأحد، احتجاجاً على فرض الوحدات الكردية التجنيد الإجباري، وخرجت مظاهرات في المدينة وعدد من القرى المحيطة، احتجاجاً على القرار.

مصدر الخبر : اورينت نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى