شاهد | عناصر حركة نور الدين الزنكي يستعدون لاستعادة مناطقهم في حلبقائد جيش العزة جميل الصالح يوجه رسالة إلى روسيا: لن ترهبوناالميليشيات الإيرانية في البوكمال تستقبل عائلات عناصر حزب الله النازحين من جنوب لبنانالقبض على 12 شخصاً بتهمة ترويج وتعاطي المخدرات في مدينة الباب وريفها (صور)تركيا تنفي وجود اتفاق مع ألمانيا بشأن قبول لاجئين من دول ثالثةحزب الله يسحب قواته من ريف دمشق وسط غموض حول الأسبابوثيقة خطيرة تكشف مخططاً كيميائياً لنظام الأسد في إدلب بالتزامن مع أستانةمجزرتان في غزة.. 106 شهيداً خلال 24 ساعةكم بلغ عدد العائدين من لبنان إلى سوريا؟شاهد | بعد 36 عاماً من الانتظار ورغم بلوغه 66 عاماً.. رجل في دير الزور يُرزق بتوأمما دلالات التصعيد الروسي في إدلب؟اجتماع ثنائي بين وزيري خارجية تركيا وروسيا في إسطنبول دون الكشف عن مخرجاته!الشرطة العسكرية في عفرين تنشر اعترافات خلية مرتبطة بقسد مسؤولة عن تفجيرات في المدينةتركيا تؤكد ضرورة إنهاء التعاون الأمريكي مع “قسد” في سورياوفاة شاب سوري وعائلته غرقاً قبالة سواحل ليبيا أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا

قسم الحواضن في دمشق يسجل ٤٠ حالة وفاة

وكالة_ثقة

تشهد المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري من نقص شديدا في عدد الحواضن الخاصة بالأطفال حديثي الولادة مقارنة بعدد الولادات السنوية. في ظل ارتفاع أسعار المشافي الخاصة التي وصل سعر اليوم الواحد فيها الى ٦ ملايين ليرة سورية.

يعاني الأهالي في مناطق سيطرة النظام السوري من النقص الشديد في عدد الحواضن ما يجبر الأهالي إلى السفر لدمشق على امل العثور على حاضنة فارغة ولو ليوم واحد هربا من تكاليف الحواضن في المشافي الخاصة.

وبحسب المصادر المطلعة إن عدد الحاضنات الداخلة بالخدمة في جميع المحافظات السورية 1622 حاضنة.
كما قدر عدد الأطفال الذين يحتاجون إلى حواضن في دمشق وحدا بنحو 42 ألف طفل سنوياً.

الجدير بالذكر أن نقص الحواضن الذي تشهده المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري ترافق مع نقص في الكادر التمريضي حيث سجل لكل 15 طفلا ممرضة او إثنتان يتناوبون في الكشف عن الأطفال في اليل.
كما ذكرت شعبة الإحصاء في دمشق أن عدد الوفيات وصل إلى 40 حالة وفاة في مشفى الأطفال في دمشق الشهر الماضي .

زر الذهاب إلى الأعلى