أمريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا يطالبون “روسيا” بالكف عن حماية نظام الأسدالحرس الثوري الإيراني يُنشئ غرفة عمليات داخل مطار الجراح شرقي حلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيماذا تريد إيران من سورياميليشيات إيران تمنع أهالي ريف حماة الجنوبي من التوجه إلى أراضيهم الزراعية (خاص)ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار المبنى في “الشيخ مقصود” إلى 15 مدنياًمصادر مقربة للنظام: تركيا أبلغت فصائل إدلب بالاستعداد لفتح طريق حلب – اللاذقيةفيلق القدس الإيراني ينشر عربات رادارية جنوبي حماة (خاص)مناشدات لتأمين الدعم إلى مراكز غسيل الكلى في إدلب وحلبميليشيات إيران تفرض أتاوات مالية على المدنيين شرقي حلب (خاص)

قصف عنيف على أحياء درعا بالبراميل المتفجرة والنابالم

قصفت قوات الأسد اليوم الجمعة وأمس أحياء مدينة درعا الخاضعة لسيطرة الثوار بعشرات البراميل وقنابل النابالم مما أسفر عن وقوع شهيد وعشرات الجرحى.

وبلغ عدد البراميل أكثر من 30 برميل منذ أمس وحتى اللحظة استهدف بها الطيران أحياء درعا البلد وحي طريق السد ومخيم درعا، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى.

وشن أمس الطيران الحربي غارات جوية على بلدة إبطع أدت لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين، وتعرضت بلدة نصيب وأيضا قرية ايب في منطقة اللجاة لقصف مدفعي.

تمكن الثوار من تدمير دبابة من طراز “تي 55” وعربتي فوزديكا لقوات الأسد على جبهة بلدة النعيمة بالريف الشرقي بعد استهدافهن براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية.

وتشهد محافظة درعا تصعيدا كبيرا في الآونة الأخيرة، وتحديدا في مدينة درعا ضمن الأحياء الواقعة تحت سيطرة المعارضة المسلحة.

ويتزامن القصف الجوي المكثف مع حشود عسكرية لقوات النظام ومليشيات موالية له تمهيدا لاقتحام عدة أحياء، في مقدمتها حي المنشية الإستراتيجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى