خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشق

قطر: مسار الحل السياسي في سوريا وصل إلى طريق مسدود

وكالة ثقة

قالت “هند عبد الرحمن المفتاح” والتي تشغل مندوبة قطر لدى الأمم المتحدة، أمس الثلاثاء 21 مارس/آذار، إن المسار المتبع حالياً للتوصل إلى حل سياسي في سوريا وصل إلى طريق شبه مسدود.

واوضحت في بيان ألقته في جنيف، أن سبب وصول الحل السياسي إلى طريق مسدود هو “عدم جدية” حكومة النظام السوري وإصرارها على استخدام الحل الأمني والعسكري القائم على القتل والتعذيب.

وأضاف خلال الحوار التفاعلي مع لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن سوريا، في إطار الدورة 52 لمجلس حقوق الإنسان، أن حكومة النظام السوري مصرّة على استخدام الحل الأمني والعسكري القائم على الاحتجاز التعسفي والاختفاء القسري والقتل والتعذيب والتدمير والتشريد القسري والحصار واستخدام الأسلحة الكيماوية والمحرمة دولياً والاستهداف المتعمد والعشوائي للسكان والأعيان المدنية وارتكاب أبشع الجرائم والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

وطالبت بضرورة التوصل إلى تسوية سلمية بناء على التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن 2254، وبما يحقق التطلعات المشروعة للشعب السوري ويحافظ على وحدة سوريا وسيادتها واستقلالها.

وفي 22 سبتمبر الماضي، أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أن المجتمع الدولي “عجز عن محاسبة مجرمي الحرب في سوريا”.

زر الذهاب إلى الأعلى