قـ.ـذائـ.ـف الأسـ.ـد تنـ.ـتقـ.ـم من إدلب.. شـ.ـهـ.ـداء وجـ.ـرحـ.ـى من الأطـ.ـفال بقـ.ـصـ.ـف متجدد (صور)

وكالة ثقة

استـ.ـشهد طفل وأصـ.ـيب اثنين آخرين بجـ.ـروح متفـ.ـاوتـ..ـة، جرّاء قـ.ـصـ.ـف مـ.ـدفـ.ـعي لقـ.ـوات النـ.ـظام استهـ.ـدف قرية “ابـ.ـلـ.ـين” في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، شمال غربي البلاد، والخاضعة لمنطقة عمـ.ـليات “خفض التصـ.ـعيد”.

وأفاد مراسل وكالة ثقة، أن قـ.ـوات النظام استهـ.ـدفت بعدد من قـ.ـذائـ.ـف المدفـ.ـعية الثقيلة صباح اليوم الثلاثاء 8 حزيران / يونيو، قرية “ابلين” الواقعة في منطـ.ـقة “جبل الزاوية” بريف إدلب الجنوبي، ما أدّى إلى اسـ.ـتـ.ـشـ.ـهاد طـ.ـفل وإصـ.ـابـ.ـة اثنين آخرين بعضهم بحـ.ـالة صـ.ـعـ.ـبة.

وفي السياق، قصـ.ـفـ.ـت قـ.ـوات النـ.ـظام بالمـ.ـدفـ.ـعية الثقيـ.ـلة قرى وبلدات “إحسـ.ـم، ومـشـ.ـون، والبـ.ـارة” جنوبي إدلب، ما خـ.ـلف أضـ.ـراراً مـ.ـادية دون و قـ.ـوع إصـ.ـابـ.ـات في صفـ.ـوف المـ.ـدنـ.ـيين.

وتشهد منـ.ـقة خـ.ـفـ.ـض التـ.ـصـ.ـعيد شمال غربي سوريا، تصـ.ـعيـ.ـد عسـ.ـكـ.ـري من قبل قـ.ـوات النـ.ـظام السوري وميليـ.ـشـ.ـياته الإيرانـ.ـيين والروس، منذ قرابة الثلاثة أيام، يتـ.ـخلـ.ـله قـ.ـصـ.ـف مدفـ.ـعـ.ـي مكـ.ـثـ.ـف للنـ.ـظام وروسيا، وسط تحـ.ـليق لطـ.ـائرات الاستطـ.ـلاع الروسية والإيرـ.ـانية في سـ.ـماء المنطقة.

ومنذ بداية العام الحالي حتى 6 من أيار الماضي، استجابت فرق الدفاع المدني لأكثر من 420 هـ.ـجـ.ـومًا من قبل النظام وروسيا، تسببت بمـ.ـقـ.ـتل 53 شخصًا بينهم عشرة أطـ.ـفـ.ـال وتسع نسـ.ـاء، بينما أُصـ.ـيـ.ـب 136 شخصا.

زر الذهاب إلى الأعلى