بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

قلق في مصر من تغيّر لون نهر النيل

قلق في مصر من تغيّر لون نهر النيل

تغيّر بشكل مفاجئ لون مياه نهر النيل الذي يعبر مصر نحو البحر اﻷبيض المتوسط، مما أثار الذعر بين السكان، وفقا لمصادر صحيفة مصرية.

وذكرت تقارير أنّ المصريين لاحظوا تغير مياه النيل وظهور عكارة فيها وسط مخاوف من تلوث النهر الذي يعتبر المصدر الرئيسي لمياه الشرب في البلاد.

وقال وزير الموارد المائية والري المصري محمد عبد العاطي إن ظهور العكارة وتغير مياه النهر يرجع إلى “شبكة تصريف مياه السيول التي تعمل بكفاءة عالية”.

وقلل الوزير من تأثير ذلك على المياه، معتبراً أن العكارة ستختفي خلال يومين على الأكثر، موضحا أن مياه السيول تكون محملة بالرمال الناعمة التي تجرفها عند سقوطها على قمم الجبال وأثناء انحدارها في مخرات السيول التي تنتهي عند نهر النيل، مما يسبب التعكر وهذه العكارة ليس لها أي تأثير سلبي على جودة مياه الشرب والأراضي الزراعية، وفقا لما نقله موقع “ستيب نيوز”.

ودعا عبد العاطي لرفع درجة الاستنفار بكافة أجهزة الوزارة، وتخفيض مناسيب المياه بالوجه البحري بالتزامن مع الأمطار.

وكانت مصر قد شهدت يومي السبت والأحد الماضي تساقط كميات كبيرة من الأمطار الغزيرة والسيول على عدة محافظات أدت لإغلاق عدة طرق رئيسية وموانئ ولتوقف حركة السفر بين هذه المحافظات وتكدس السيارات على الطرق والمنافذ.

زر الذهاب إلى الأعلى