جواً.. وصول وفد إيراني من دمشق إلى مطار حماة لعقد اجتماع طارئ (خاص)النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)

قلق في مصر من تغيّر لون نهر النيل

قلق في مصر من تغيّر لون نهر النيل

تغيّر بشكل مفاجئ لون مياه نهر النيل الذي يعبر مصر نحو البحر اﻷبيض المتوسط، مما أثار الذعر بين السكان، وفقا لمصادر صحيفة مصرية.

وذكرت تقارير أنّ المصريين لاحظوا تغير مياه النيل وظهور عكارة فيها وسط مخاوف من تلوث النهر الذي يعتبر المصدر الرئيسي لمياه الشرب في البلاد.

وقال وزير الموارد المائية والري المصري محمد عبد العاطي إن ظهور العكارة وتغير مياه النهر يرجع إلى “شبكة تصريف مياه السيول التي تعمل بكفاءة عالية”.

وقلل الوزير من تأثير ذلك على المياه، معتبراً أن العكارة ستختفي خلال يومين على الأكثر، موضحا أن مياه السيول تكون محملة بالرمال الناعمة التي تجرفها عند سقوطها على قمم الجبال وأثناء انحدارها في مخرات السيول التي تنتهي عند نهر النيل، مما يسبب التعكر وهذه العكارة ليس لها أي تأثير سلبي على جودة مياه الشرب والأراضي الزراعية، وفقا لما نقله موقع “ستيب نيوز”.

ودعا عبد العاطي لرفع درجة الاستنفار بكافة أجهزة الوزارة، وتخفيض مناسيب المياه بالوجه البحري بالتزامن مع الأمطار.

وكانت مصر قد شهدت يومي السبت والأحد الماضي تساقط كميات كبيرة من الأمطار الغزيرة والسيول على عدة محافظات أدت لإغلاق عدة طرق رئيسية وموانئ ولتوقف حركة السفر بين هذه المحافظات وتكدس السيارات على الطرق والمنافذ.

زر الذهاب إلى الأعلى