بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)

قوات الأسد تتقدم على حساب تنظيم الدولة بريف حلب الشرقي

تجددت الاشتباكات العنيفة بين تنظيم الدولة من جهة وقوات الأسد والميليشيات الايرانية من جهة آخرى في محاولة للأخير التقدم على محيط مدينة مسكنة في ريف حلب الشرقي، فجر اليوم الجمعة.

وفي التفاصيل، اندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين على امتداد قناة الري الصندوقية قرب مفرق وضحة والحايط غرب مدينة مسكنة بريف حلب الشرقي، في محاولة لقوات الأسد والميليشيات الموالية له التقدم من الطرف الجنوبي للمدينة، حيث استطاعت قوات الأسد من خلالها السيطرة على قرى “النعيمية والحمرا والفيصلية والرمضانية والمسعودية وجباب المسعودية” في ريف حلب الشرقي بعد انسحاب عناصر تنظيم الدولة منهما، جرّاء القصف الجوي والمدفعي المكثف من قبل قوات الأسد وروسيا.

في المقابل استطاع عناصر التنظيم من تدمير دبابة لقوات الأسد على محيط مدينة مسكنة إثر استهدافه بصاروخ موجه، إضافة الى مقتل وجرح العشرات من العناصر المقتحمة خلال المواجهات.

يُشار الى أن الطائرات الحربية شنت أكثر من 55 غارة جويّة و 17 برميلاً متفجراً إضافة الى أكثر من 180 قذيفة مدفعية وصاروخ استهدفت محيط مدينة مسكنة وريفيها الجنوبي والشرقي، منذ صباح اليوم الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى