الرئيسية » اخبار » قوات الأسد تحرق مقبرة الشهداء في حي برزة بدمشق

قوات الأسد تحرق مقبرة الشهداء في حي برزة بدمشق

أفادت شبكات محلية، اليوم الأحد، أن ميليشيا أسد الطائفية، أقدمت على حرق مقبرة في حي برزة الدمشقي فيها ضحايا مدنيين قتلوا خلال السنوات السابقة.

وأوضحت شبكة “صوت العاصمة”، أن ميليشيات أسد افتعلت الحرائق في “مقبرة شهداء الثورة” بحي برزة صباح أول أيام عيد الفطر.

وأضافت الشبكة التي نشرت عدداً من الصور، أن ميليشيا أسد، فرضت طوقاً أمنياً حول المقبرة، خلال زيارة الأهالي لقبور أبنائهم.

وكانت مجموعة من عناصر ميليشيا أسد بعضهم يرتدي الزي المدني، قاموا في شباط الماضي بحوادث انتقامية عقب تقدم الميليشيا في ريف حلب، إذا أظهر تسجيل مصور قيام المجموعة بتحطيم عددا من القبور بواسطة المعاول والمطارق الحديدية، كما يظهر التسجيل تجول عناصر المليشيا في المقبرة كأنهم يبحثون عن قبور لأشخاص معينين. في حين تحدث بعض الناشطين أن ميليشيا أسد نبشت وحرقت قبر “عمر أوسو” أحد قادة فصائل المقاتلة في مدينة حيان.

وتكررت مثل هذه الحوادث الانتقامية في الشمال السوري، حيث ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بعدة تسجيلات مصورة لنشرها عنصر من ميليشيا أسد الطائفية، يلقب بـ “نابش القبور”، وهو يتوعّد منتقديه من أهالي بلدة خان السبل جنوب إدلب، على وسائل التواصل الاجتماعي، عقب انتشار تسجيلات مصورة له مؤخراً وهو ينبش قبور المدنيين في البلدة ويعفش (يسرق) منازلهم

المصدر : وكالات

شاهد أيضاً

روسيا: أمريكا تحرّض أكراد سوريا على الأسد!

حذّرت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، من ماوصفته خطورة النهج الذي تتبعه الولايات المتحدة إزاء ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *