مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

قوات الأسد لم تسيطر على حي القابون بشكل كامل

تمكنت قوات الاسد يوم أمس السبت وبدعم من الميليشيات الشيعية الموالية له من دخول حي القابون شرق العاصمة دمشق بعد أيام على انطلاق عملية تهجير حيي “برزة وتشرين” وفيما أكدت قوات الاسد سيطرتها الكاملة على الحي.

في المقابل أفاد الإعلامي أنس الدمشقي بريف دمشق لوكالة ثقة أن الثوار لايزالوا يسيطرون على مساحة صغيرة لا تتجاوز 20 % بداخل الحي.

مضيفاً ان قوات الاسد استهدفت الحي بمئات الغارات الجوية والقذائف المدفعية والصاروخية مشيراً بعد إنذار وجهته قوات النظام يوم الأحد المنصرم للفصائل العسكرية في المنطقة بشكل أساسي للاستسلام والموافقة على اتفاق تسوية من شأنه أن يفضي إلى التهجير إلى مناطق سيطرة الثوار بالشمال.

وأوضح أن قوات الاسد هددت بتدمير ما تبقى من الحي ولن يقبل أي شيء سوى الحل العسكري.

وبسيطرة قواتالاسد على حيي (“القابون وبرزة” البوابة الشرقية لغوطة دمشق) بات الاسد أقرب إلى تحقيق الهدف من الحملة العسكرية والمتمثلة بإطباق الحصار على الغوطة الشرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى