الرئيسية » اخبار » قوات الاسد تستهدف عين ترما بغاز كلور السام

قوات الاسد تستهدف عين ترما بغاز كلور السام

أُصيب العشرات بحالات اختناق بعظهم بحالات حرجة جرّاء استهداف قوات الاسد بصواريخ محملة بالغازات السامة منطقة عين ترما الواقعة في الغوطة الشرقية، شرق العاصمة دمشق.

وفي التفاصيل، أفاد مراسل وكالة ثقة في ريف دمشق ان قوات الأسد استهدفت جبهة عين ترما الواقعة في الغوطة الشرقية بعدّة قنابل تحمل غازاً ساماً “يُعتقد أنها غاز الكلور السام” عصر اليون السبت، ماأسفر عن إصابة أكثر من 35 شخصاً بعضهم بحالاتٍ حرجة.

وأشار مراسلنا ان قوات الاسد أقدمت على استخدام غاز الكلور جراء فشلها المتكرر في الآونة الأخيرة في محاولتها التقدم على جبهات الغوطة الشرقية بريف العاصمة دمشق.

من جانبه، نشر فصيل “فيلق الرحمن” بيانا على معرفه الرسمي ان العشرات من مقاتليه قد أصيبوا بحالات اختناق بغاز الكلور السام مشيراً أن قوات الأسد استخدمت الغاز السام عُقب فشله لليوم 13 في محاولته التقدم على جبهة عين ترما في الغوكة الشرقية.

يذكر أن قوات الأسد استخدمت عشرات المرات صواريخ محمّلة بغاز الكلور كانت اعظمها مجزرة الغوطة الشرقية حيث استخدمت غاز السارين أو غاز الأعصاب السام في حق سكان الغوطة الشرقية ومعضمية الشام بالغوطة الغربية، فقُتل أكثر من ألف شخص حينها أغلبهم من النساء الأطفال في يوم 21 آب من عام 2013.

شاهد أيضاً

حميميم تدشن نصباً تذكارياً لطيار روسي قتلته فصائل المعارضة في إدلب

دشنت القوات الروسية، اليوم الأربعاء، لوحة وصفتها بالتذكارية في قاعدة “حميميم” الجوية الروسية الواقعة في ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *