أخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار » قوات الجيش السوري الحر تحرر مدينة الباب

قوات الجيش السوري الحر تحرر مدينة الباب

حررت قوات الجيش السوري الحر اليوم الخميس مدينة الباب الواقعة شرق حلب من تنظيم الدولة بعد معارك عنيفة استمرت لاكثر من شهرين ضمن عملية درع الفرات بإسناد من الجيش التركي.

وأفاد مراسل وكالة ثقة الإخبارية في شرق حلب أن فصائل الجيش الحر أكملت سيطرتها على المدينة ظهر اليوم، كما قامت بتمشيط كامل المدينة.

وأضاف المراسل أن الثوار بدأوا يعدون العدة لما بعد معركة الباب، وأشار إلى أن الوجهة الآن هي تأمين محيط مدينة الباب ثم التوجه لبزاعة وقباسين وتادف.

وتابع المراسل بأن سرايا الهندسة التابعة للجيش الحر بدأت عملها بتفكيك الألغام فيما قامت فرق الدفاع المدني ومنظومة الإسعاف بالبدأ بإزالة مخلفات الدمار في المدينة

وقالت مصادر عسكرية في الجيش السوري الحر لوكالة ثقة أن فصائل الجيش الحر شنت هجومها الأخير على الباب ليلة أمس الأربعاء استكملت فيه عملية السيطرة على المدينة، وأضافت أن الفصائل تقوم بعملية تفكيك الألغام التي خلفها التنظيم.

وتأتي السيطرة على المدينة بعد 184 يوماً من انطلاق عملية درع الفرات بتاريخ 24 اب 2016 التي تمكنت حتى الآن من تحرير مساحة تتجاوز 1900 كيلو متر مربع، واكثر من 300 منطقة شمال وشرق مدينة حلب بالقرب من الحدود السورية التركية.

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني القصف الروسي على بنش في العيد عمل إرهابي يمثل خرقاً لوقف إطلاق النار

يمثل استهداف طائرات الاحتلال الروسي لمدينة بنش فجر اليوم الرابع من أيام عيد الأضحى المبارك، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *