لماذا أعطى لاعبو إيران الزهور للفريق الأمريكي في “أم المباريات” بمونديال 1998؟إدراج 6 عناصر عربية بقائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي .. تعرف عليهاتوقعات تثير الرعب.. “خذوا حذركم وهذا ما سيحدث بعد كأس العالم”بتهم الابتزاز واستغلال الرتبة العسكرية.. وكالة ثقة تكشف أسباب اعتقال النقيب “زاهر كريكر” (خاص)بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكا

كم سيبلغ الطلب العالمي على الأقمار الصناعية خلال اﻷعوام المقبلة؟!

كم سيبلغ الطلب العالمي على الأقمار الصناعية خلال اﻷعوام المقبلة؟!

كشفت مؤسسة “روس كوسموس” الفضائية الروسية، عن توقعاتها بارتفاع الطلب العالمي خلال عامي 2025 – 2026 على الأقمار الصناعية.

وقال دميتري روغوزين، مدير المؤسسة إنه سيصنع وآلاف وآلاف من تلك اﻷقمار، الأمر الذي سيؤدي إلى التطوّر السريع لصناعة الصـ واريخ الفضائية.

وأضاف في حديث أدلى به لمجلة “روسكي كوسموس” (الفضاء الروسي)” أن تلك الأقمار يجب إطـ ـلاقها إلى مدارات الأرض المختلفة.

ومن أجل أن تنتفل من مدار إلى آخر فإنها بحاجة إلى محركات كهربائية تنتجها شركة “فاكيل” في أقصى غرب روسيا، وفقا لروغوزين.

وأشار إلى أن الطلب على الصواريخ مثل “سويوز – 5” الواعد، “آمور – إس بي غي”، وسويوز – 2″ المطوّر سيرتفع في العالم، و”قد لا يكفي عددها في السوق لإرضاء الطلب العالمي” مشدد على ضرورة الاحتفاظ بمطار “المنصة البحرية” العائم مهما كانت الظروف.

وبحسب، روغوزين فمن الضروري إيجاد شريك أجنبي لروسيا لا يمتلك مطارات فضائية ويعرب عن جاهزيته للاستثمار في مشروع المطار الفضائي العائم الروسي وتقليل العبء المالي على “روس كوسموس”.

يشار إلى أن المطار الفضائي العائم الروسي وسفينة القيادة المرافقة له انتقلا في ربيع عام 2020 من الشاطئ الأمريكي إلى شرق روسيا ليرسو في ميناء “سلافيانسك” حيث يقوم معمل السفن “سلافيانسك” بصيانته.

زر الذهاب إلى الأعلى