تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

كيف استقبل أهالي جرابلس عيد الفطر؟

تشهد مدينة جرابلس شمال شرق حلب، تحسناً بظروف الحياة اليومية لأول مرة بعد تحريرها قبل أشهر من تنظيم الدولة.

واستقبل أهالي المدينة عيد الفطر السعيد، بعد سنوات من المعاناة والآلام سبّبها لهم تنظيم الدولة والنظام الذي دك المدينة لسنوات بالبراميل المتفجرة والقصف العشوائي.

وتشهد أسواق جرابلس ازدحاما كبيرا، لم تشهده المدينة خلال الأعوام الماضية، يلخص عودة الحياة الطبيعية. عبد اللطيف أوغوت، صاحب أحد المحال التجارية في جرابلس، قال إنه “بعد عامين من اللجوء في تركيا، عدتُ إلى المدينة بعد تحريرها من تنظيم الدولة”.

بدوره، قال أحمد الفهد، وهو من سكان إحدى القرى المحيطة بجرابلس، إن “كل ما يلزمنا متوافر اليوم في السوق، وأنا أتيت لشراء ما يلزم أطفالي وبيتي احتفالاً بعيد الفطر”.

يشار إلى أن مدينة جرابلس جرى تحريرها في إطار عملية “درع الفرات” التي بدأت في آب العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى