تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزمير

كيف علقت تركيا على بدء عملية الرقة؟

علّقت تركيا يوم الثلاثاء على انطلاق عملية الاستيلاء على مدينة الرقة المعقل الرئيس لتنظيم الدولة في سوريا، مؤكدة أنها “ستردّ إن شكلت تهديداً لها”.

وجاء التعليق على لسان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم في كلمة له أمام نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم، حيث قال إن “أنقر ة سترد على الفور إذا مثلت عملية تنفذها قوات سوريا الديمقراطية لانتزاع السيطرة على مدينة الرقة السورية من تنظيم الدولة تهديدا لتركيا”.

وأضاف يلدريم أن تركيا تتخذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد.

وكانت ميلشيات “قسد” وهو الاسم المختصر لميليشيات “قوات سوريا الديمقراطية” ثالتي يشكل تنظيم YPG العمود الفقري لها، أعلنت إطلاق معركة الرقة الكبرى، بدعم أمريكي بهدف الاستيلاء على المدينة، بحجة طرد تنظيم “الدولة”.

وأكد المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية “طلال سلو” بدء العملية العسكرية من أجل السيطرة على الرقة، وذلك من الجهات الثلاثة شمال وشرق وغرب المدينة، ضمن المرحلة الخامسة من عملية “درع الفرات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى