أمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سورياأردوغان يدعو لعقد اجتماعات ثلاثية بين تركيا وروسيا ونظام الأسدفي أقل من 24 ساعة.. قصف جويّ يضرب ثلاثة مواقع لإيران في ديرالزور (فيديو)بهدف إيجاد حلول لقضايا المنطقة.. مقهى الدومري الثقافي يُنهي جلساته الحوارية في إعزاز شمال حلب (صور)أمريكا: سنواصل محاسبة الأسد ونظامه على فظائعهم ضد الشعب السوريخارجية نظام الأسد تصف تقرير منظمة الأسلحة الكيميائية بشأن دوما بـ”المضلل”أسّس قناة أهل القرآن.. وفاة الشيخ السوري “أنس كرزون” في السعوديةأمريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا يطالبون “روسيا” بالكف عن حماية نظام الأسدالحرس الثوري الإيراني يُنشئ غرفة عمليات داخل مطار الجراح شرقي حلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيماذا تريد إيران من سوريا

كيف علقت تركيا على بدء عملية الرقة؟

علّقت تركيا يوم الثلاثاء على انطلاق عملية الاستيلاء على مدينة الرقة المعقل الرئيس لتنظيم الدولة في سوريا، مؤكدة أنها “ستردّ إن شكلت تهديداً لها”.

وجاء التعليق على لسان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم في كلمة له أمام نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم، حيث قال إن “أنقر ة سترد على الفور إذا مثلت عملية تنفذها قوات سوريا الديمقراطية لانتزاع السيطرة على مدينة الرقة السورية من تنظيم الدولة تهديدا لتركيا”.

وأضاف يلدريم أن تركيا تتخذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد.

وكانت ميلشيات “قسد” وهو الاسم المختصر لميليشيات “قوات سوريا الديمقراطية” ثالتي يشكل تنظيم YPG العمود الفقري لها، أعلنت إطلاق معركة الرقة الكبرى، بدعم أمريكي بهدف الاستيلاء على المدينة، بحجة طرد تنظيم “الدولة”.

وأكد المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية “طلال سلو” بدء العملية العسكرية من أجل السيطرة على الرقة، وذلك من الجهات الثلاثة شمال وشرق وغرب المدينة، ضمن المرحلة الخامسة من عملية “درع الفرات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى