برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

كيف علقت تركيا على بدء عملية الرقة؟

علّقت تركيا يوم الثلاثاء على انطلاق عملية الاستيلاء على مدينة الرقة المعقل الرئيس لتنظيم الدولة في سوريا، مؤكدة أنها “ستردّ إن شكلت تهديداً لها”.

وجاء التعليق على لسان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم في كلمة له أمام نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم، حيث قال إن “أنقر ة سترد على الفور إذا مثلت عملية تنفذها قوات سوريا الديمقراطية لانتزاع السيطرة على مدينة الرقة السورية من تنظيم الدولة تهديدا لتركيا”.

وأضاف يلدريم أن تركيا تتخذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد.

وكانت ميلشيات “قسد” وهو الاسم المختصر لميليشيات “قوات سوريا الديمقراطية” ثالتي يشكل تنظيم YPG العمود الفقري لها، أعلنت إطلاق معركة الرقة الكبرى، بدعم أمريكي بهدف الاستيلاء على المدينة، بحجة طرد تنظيم “الدولة”.

وأكد المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية “طلال سلو” بدء العملية العسكرية من أجل السيطرة على الرقة، وذلك من الجهات الثلاثة شمال وشرق وغرب المدينة، ضمن المرحلة الخامسة من عملية “درع الفرات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى